برلماني إسرائيلي : اعتبارات سياسية بحتة تقف وراء إطالة الحرب في غزة

برلماني إسرائيلي : اعتبارات سياسية بحتة تقف وراء إطالة الحرب في غزةبرلمان إسرائيل

عرب وعالم29-3-2024 | 14:49

قال رام بن باراك، البرلماني الإسرائيلي عن حزب "يش عتيد يوجد مستقبل"، اليوم الجمعة، إن إطالة الحرب في قطاع غزة هي لاعتبارات سياسية بحتة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، صباح اليوم الجمعة، عن رام بن باراك، إن إطالة أمد الحرب في قطاع غزة تأتي لاعتبارات سياسية بحتة وليس بهدف إسقاط الحكومة الإسرائيلية .

ويشار إلي أن بن باراك، الذي شغل منصب نائب رئيس الموساد السابق، قد دخل في سباق مع يائير لابيد رئيس الحزب علي رئاسة الحزب نفسه في الانتخابات التي أجريت أمس الخميس، وفاز بها لابيد بعد حصوله علي نسبة 52.5% من الأصوات مقابل 47.5% لبن باراك.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع رأي إسرائيلي، اليوم الجمعة، تقدم بيني جانتس، عضو "كابينيت الحرب" علي غزة، مقارنة برئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو .

وأفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأنه في آخر استطلاعات الرأي في البلاد، صوَّت أكثر من 45% من الإسرائيليين لبيني جانتس، باعتباره الأنسب لرئاسة الحكومة مقابل 38% فقط يفضلون نتنياهو .

وأوضح الاستطلاع أن حزب "معسكر الدولة" بقيادة بيني جانتس لا يزال يمتلك القوة السياسية الأولي في البلاد، وسيحصل علي 33 مقعدا بأي انتخابات تجري في الوقت الراهن.

وأشار إلي أن حزب الليكود الحاكم بزعامة نتنياهو سيفقد نصف قوته الانتخابية وسيحصل علي 19 مقعدا فقط لو جرت الانتخابات اليوم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2