العقيلي: الإفطار الجماعي على ساحل البحر بالعريش "بدون طعام" تضامنًا مع أهل غزة

العقيلي: الإفطار الجماعي على ساحل البحر بالعريش "بدون طعام" تضامنًا مع أهل غزةمحمد سلامه العقيلي

مصر29-3-2024 | 21:08

نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، أطول مائدة إفطار على ساحل البحر بمدينة العريش، اليوم الجمعة، وهي تعد أطول مائدة "بدون طعام"، وذالك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في القطاع في ظل الأحداث الجارية وسوء المعيشة الصعبة التي يتعرضون لها في ظل تضييق الحصار عليهم .

وتعد المائدة اليوم كرسالة معبرة للتضامن مع أهل غزة، ويشمل الإفطار اليوم تمرا وماء ولبنا "دون وجود طعام" في هذا اليوم، تضامنًا مع الأشقاء في قطاع غزة .

ويعد هذا الإفطار الثاني والعام الثاني الذي ينظم المجلس فيه أكبر مائدة إفطار في شهر رمضان على ساحل البحر .

وتم تجهيز 100 ألف وجبة (إفطار وسحور) وإرسالها إلى أهالي غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري بالتنسيق مع الجانب الفلسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني لدخول الوجبات صباح اليوم.

وثمّن محمد سلامة العقيلي عضو المكتب الفني ب مجلس القبائل والعائلات المصرية ومؤسس تحالف شباب في حب مصر، بمائدة الإفطار الجماعي اليوم على ساحل البحر بمدينة العريش، بطول 6 كيلو مترات على شاطئ العريش بحضور اللواء دكتور محمد عبد ىالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، واللواء هشام الخولي، نائب المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء المجموعة البرلمانية ومشايخ العواقل والعائلات ورجال الأعمال ووفد من الكنيسة القبطية.

وأكد العقيلي، أن المائدة تأتي في إطار عودة الحياة لطبيعتها في شمال سيناء واستقبال فصل الصيف، كما تأتي بعد أيام قليلة من زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي وعرض المشروعات التي تم إنجازها والتي يجري العمل بها في المرحلة القادمة بسيناء، وأنها رسالة قوية للعالم بخلو مصر من الإرهاب وأن العريش رجعت لأحضان مصر سالمة غانمة .

وأضاف أن رسالة اليوم هي قدرة الدولة المصرية على تحدى الصعاب مهما بلغ حجمها، مشيرا إلى أن وعي الشعب وثقته بالقيادة السياسية هو من جعلنا نتحمل الظروف الصعبة وارتفاع الأسعار وهو ما أسرع من خطوات التنمية والتطوير في شتى المجالات والتي تسير بشكل مدروس ومخطط.

واختتم العقيلي تصريحاته الصحفية بأن دور الجيش والشرطة في دحر الإرهاب وأبناء سيناء المخلصين وتضحياتهم محل شكر وتقدير، ونحن ندخل مرحلة الجمهورية الجديدة بخطة طموحة وواضحة تهدف إلى أن يعيش الإنسان المصري حياة كريمة الذي وجب عليه التصدي للشائعات التي تضرب مصر يوميًا خاصة أن حجم الشائعات التي تستهدف الدولة المصرية غير طبيعي موجهًا تحية لكل أُسر الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة المصرية والمدنيين الذين استشهدوا فداءً لتراب هذا الوطن وكل الشكر إلى أبناء سيناء المخلصين ورحم الله شهداء الوطن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2