أوكرانيا: القصف الروسي تسبب في تدمير 124 مبنى محكمة منذ فبراير 2022

أوكرانيا: القصف الروسي تسبب في تدمير 124 مبنى محكمة منذ فبراير 2022صورة أرشيفية

عرب وعالم31-3-2024 | 10:18

أفاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء الأوكراني هريهوري أوسيك، اليوم الأحد بأنه نتيجة للعدوان الروسي، تعرض 124 مبنى محكمة في مناطق مختلفة من أوكرانيا لأضرار بدرجات متفاوتة.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية عن أوسيك قوله، خلال مناقشة حول التحديات الحالية التي تواجه القضاء، "حتى اليوم، تعرض 124 مبنى محكمة لدرجات متفاوتة من الأضرار، وتم تدمير 15 منها بالكامل".

ووفقا للأرقام الأولية، هناك حاجة إلى 1.9 مليار هريفنيا (48 مليونا و504 آلاف دولار) لاستئناف العمل في هذه المباني حيث يشمل ذلك الإصلاحات الشاملة، فضلا عن شراء المعدات والأثاث اللازم.

وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين اليوم أن الجيش الروسي شن قصفا بالمدفعية الثقيلة ضد 16 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة الخطورة.

ونقلت (يوكرينفورم) عن بروكودين قوله - في تصريح له - "إن الروس أطلقوا النار على بلدات أنتونيفكا وسادوف وتياهينكا وإنجينيرن وميخائيليفكا وبيريسلاف وكيزوميس وزولوتا بالكا وبوناتيفكا وستانيسلاف وشليخوف وأوسوكوريفكا ولفوف وبيلوزركا ومدينة خيرسون".

وأضاف المسئول الأوكراني أن الجيش الروسي شن أيضا هجمات صاروخية على إقليم بيريسلاف وتعرضت منطقة خيرسون لهجوم بطائرتين اثنتين بدون طيار من طراز "شاهد 131/136"، ونتيجة لذلك، أصيب شخصين بجروح متفاوتة الخطورة.

وأشار بروكودين إلى أن الجيش الروسي ضرب مناطق سكنية في الإقليم، ما أدى إلى إلحاق أضرار بمبنيين شاهقين و21 منزلا خاصا، كما أصيبت مؤسسة تعليمية ومؤسسات صناعية وزراعية ومخزن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2