سيدات دمياط والإسكندرية يحصدن جوائز نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024

سيدات دمياط والإسكندرية يحصدن جوائز نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024سيدات دمياط والإسكندرية يحصدن جوائز نوال مصطفى لرائدات الأعمال 2024

محافظات1-4-2024 | 12:00

شهد حفل توزيع جوائز مسابقة نوال مصطفى لرائدات الأعمال ٢٠٢٤ فوز ٣ مشروعات لسيدات من محافظتي دمياط والإسكندرية، وحصلت على المركز الأول الدكتورة منى وحيد محمد نوارة من محافظة دمياط عن مشروع (Minimal) المتخصص في المشغولات الخشبية ومكملات الأثاث، والمركز الثاني ريهام يوسف أحمد من محافظة الإسكندرية عن مشروع (Gufo) المعني بالملابس التنكرية وعرايس أميجرومي، والمركز الثالث يسرا رمضان عبد الفتاح من محافظة الإسكندرية عن مشروع (ركناية Desig ) لصناعة الحلي مستوحى من التراث والثقافة المصرية.

وقد انطلقت فعاليات المسابقة التي تحمل شعار «الحرف اليدوية بأنامل مصرية»، مساء أمس الأحد بالقاهرة، وبحضور النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ والدكتور تامر ممتاز، نائب مدير البنك العربي الإفريقي، والنائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، والنائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، الكاتبة فاطمة ناعوت، والدكتور هاني إبراهيم، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور يوسف الورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة، الكاتبة ناهد حمزة، وأحمد علي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة كلنا دليل الخير، والدكتورة رانيا يحيى، عضوة المجلس القومي للمرأة وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ومنظمات المجتمع المدني.

تأتي المسابقة برعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجماعي، وتستهدف جميع السيدات والفتيات فوق الـ 18 عامًا، ممن لديهن موهبة في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها، وقابلية تلك المنتجات للتصدير للخارج؛ بهدف تشجيع النساء اللاتي يمتلكن مواهب في مجال الحرف اليدوية بمختلف أنواعها للحفاظ على التراث المصري من الاندثار وللحفاظ على الهوية المصرية.

في البداية؛ رحبت الكاتبة نوال مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية أطفال السجينات بالحضور ثم انتقلت لشكر السيدات الـ240 المتقدمات للمسابقة مؤكدة على تميز منتجاتهن وإرادتهن القوية لتحقيق أحلامهن رغم الصعوبات، كما شكرت السيدات الخمس اللاتي وصلن للقائمة القصيرة من محافظات (الإسكندرية- دمياط- القاهرة- الجيزة) وتنوعت منتجاتهن بين (منتجات الخيامية- منتجات الأثاث المنزلي- منتجات الجلد الطبيعي).

وأشارت مصطفى، إلى أن جائحة كورونا 2020 هي السبب وراء انطلاق المسابقة، والتي أغلقت العديد من المشروعات الصغيرة، فوضعتها الجائحة أمام البحث عن حلول مبتكرة لهؤلاء السيدة وخروج أفكارهن للنور مرة أخرى.

وبدوره تحدث الدكتور تامر ممتاز، نائب مدير البنك العربي الإفريقي على الدور الذي تبذله جمعية أطفال السجينات، برئاسة الكاتبة نوال مصطفى في خدمة الفئات المهمشة، وذلك من خلال تقديم حزمة متكاملة من البرامج الاقتصادية والاجتماعية والقانونية، كما أثنى على فكرة المسابقة التي تهدف لتمكين السيدات إقتصاديًا.
ومن جهتها؛ أثنت د. حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، على الدور الرائد الذى تبذله في المجتمع المدني والقائم على الاستثمار في البشر وليس توزيع المساعدات المؤقتة، وتمكين السيدات اقتصادياً واجتماعياً.

وتقدم الدكتور يوسف الورداني، مساعد وزير الشباب والرياضة، بالشكر على هذا العمل الرائد بقضية الغارمات، التي تتماشى مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الغارمين/الغارمات، وأثنى على فكرة المسابقة التي تهدف للتمكين الاقتصادي للسيدات وإبراز دورهن في المجتمع.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2