محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات الجاري تنفيذها بقرية أبو سمبل

محافظ أسوان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات الجاري تنفيذها بقرية أبو سمبلمحافظ أسوان

محافظات1-4-2024 | 15:33

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بسرعة التنسيق والتعاون للانتهاء من 33 مشروعًا جاري تنفيذه بقرية أبو سمبل ضمن مبادرة (حياة كريمة)، مكلفًا بإزالة كافة المعوقات والمشكلات أولًا بأول لضمان الانتهاء من جميع المشروعات في مواعيدها المحددة وبدء تشغيلها.

من جانبه، قال السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبدالشافي -وفقًا لبيان المحافظة اليوم /الاثنين/- إنه تم الانتهاء من 19 مشروعًا بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء المجمع الخدمي والمجمع الزراعي والسوق الأسبوعي.

وأضاف أن المشروعات تتضمن أيضًا إنشاء وتطوير 7 مدارس، و3 مراكز للشباب، ووحدة الإسعاف ووحدة طب الأسرة، وإنشاء محطة رفع الصرف الصحى وعدد من مكاتب البريد، بجانب أنشاء 3 من الكبارى المنشأة على الترع.

وشدد على الالتزام بتعليمات المحافظ بضرورة زيادة فرق العمل وسرعة استبدال المقاوليين المقصريين لضمان رفع نسب الإنجاز والالتزام بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله بمحيط المشروعات التي تم الانتهاء منها لإضفاء الوجه الحضاري والجمالي المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

ومن ناحية أخرى، وجه المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان سيد مدني والمدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير الدكتور أحمد موسى بتسليم المفاتيح والتسكين لـ35 أسرة من متضرري السيول بعمارة الإغاثة بمنطقة الأولى بالرعاية خلف عزب كيما، والتي أنشأتها مؤسسة مصر الخير مدعمة بكافة المرافق والخدمات والتشطيبات.

وأشاد بالدور الوطني والإنساني الذي تقوم به مؤسسة "مصر الخير" بقيادة رئيس مجلس الأمناء فضيلة الشيخ علي جمعة وبإشراف الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدكتور محمد رفاعي؛ تحقيقًا لمنظومة التكافل الاجتماعي بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء.

وقال إن العمل قائم على قدم وساق لتلبية المطالب الجماهيرية من خلال التنسيق المستمر مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير حياة كريمة للأسر من الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل.

وعلى صعيد آخر، كلف محافظ أسوان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتركيب خط بديل لروافع مياه الشرب بمنطقة الصداقة بتكلفة 30 مليون جنيه وإصلاح المطرقة المائية؛ استجابة لشكوى أهالي حي الصداقة الجديدة بأسوان، بشأن القضاء على المشاكل المتكررة والمتراكمة منذ سنوات بخط مياه الشرب المغذي للحي بالكامل.

من جانبه..تابع السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبد الشافي ورئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس عبد الصبور الراوي أعمال تركيب الخط البديل قطر 630 مللي حديد؛ للقضاء على مشكلة الانفجارات المتكررة بخط 620 جي أر بي القديم؛ نظرًا لصعوبة المنطقة الجبلية .

وبدوره..أوضح رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الخط البديل تطلب تحويل المسار للخط القديم بطول 750 مترًا حتى يتسنى تلافي التربة الصخرية والأخوار الصعبة والوعرة والوصول بالخط الجديد لمنطقة آمنة، وهو الذي تطلب أن يكون الخط البديل حديديًا.

وأشار إلى أن تكلفة تنفيذ هذا المشروع الحيوي يصل إلى 30 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال شهرين منذ بدء التنفيذ، وذلك بالتوازى مع تنفيذ أعمال الإصلاح والصيانة للمطرقة المائية بالرافع، وهو ما يساهم مباشرة في حل مشاكل مياه الشرب في حي الصداقة الجديدة بشكل كامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2