وزير الرياضة يبحث مع اتحاد الطائرة آخر مستجدات المشاركة بـ دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

وزير الرياضة يبحث مع اتحاد الطائرة آخر مستجدات المشاركة بـ دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024جانب من الاجتماع

رياضة1-4-2024 | 17:02

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور الدكتور أشرف صبحي، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية، وإقامة معسكرات تدريبية خارجية في الدول المتقدمة في رياضة الكرة الطائرة البارالمبية، مشيداً بمستوى الاستعدادات الجارية لـ منتخب الكرة الطائرة البارالمبية لـ دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الشباب والرياضة، اليوم الإثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع مجلس إدارة الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة، برئاسة الدكتور مصطفى عبدالحليم، حيث تم بحث آخر مستجدات المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

كما ناقش الاجتماع الاحتياجات اللازمة لضمان مشاركة المنتخب بشكل مشرف في دورة الألعاب البارالمبية، بما في ذلك توفير الأجهزة والمعدات اللازمة، ودعم اللاعبين معنوياً ومادياً.

وأعرب "صبحي" عن ثقته الكبيرة في قدرة المنتخب على تحقيق نتائج إيجابية في دورة الألعاب البارالمبية، ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية، وتحقيق ميدالية بارالمبية في الكرة الطائرة، مشيراً إلى أن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 تُعد فرصة رائعة للاعبين المصريين لإظهار مهاراتهم وقدراتهم، وإثبات أنهم قادرون على المنافسة على الميداليات.

وشدد على أهمية توفير جميع الظروف الملائمة للاعبين من الناحية المعنوية والمادية، لضمان مشاركتهم بشكل مشرف في الدورة، كما أكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للرياضة البارالمبية، ودعمها للرياضيين ذوي الإعاقة، لتحقيق المزيد من الإنجازات في رياضة الكرة الطائرة البارالمبية.

ومن جهته، أشار رئيس الاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة إلى أن المنتخب يتمتع بجيل من اللاعبين الموهوبين الذين يملكون القدرة على المنافسة على الميداليات.

وعبر تقنية الفيديو كونفرانس أيضًا، اجتمع وزير الشباب والرياضة مع ممثلي عدد من الاتحادات الرياضية البارالمبية التي مازالت تحت التأسيس، ومنهم اتحاد رفع الأثقال البارالمبي برئاسة إبراهيم أمين، واتحاد ألعاب القوى برئاسة الدكتور حمدي عبدالرحيم، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية .. وتم مناقشة الإجراءات اللازمة لدمج هذه الاتحادات بشكل كامل في المنظومة الرياضية المصرية، وذلك من خلال لجنة الإشهار بوزارة الشباب والرياضة.

وأكد صبحي ضرورة استكمال جميع متطلبات التأسيس القانونية والإدارية للاتحادات، مشيراً إلى العمل على دعم الأنشطة الرياضية لتلك الاتحادات عقب إشهارها، بما في ذلك تنظيم البطولات والمسابقات، وإيفاد الفرق للمشاركة في المحافل الدولية.

ومن جهتهم، أعرب ممثلو الاتحادات عن شكرهم وتقديرهم لدعم الوزارة، مؤكدين التزامهم بتطبيق جميع القوانين واللوائح المنظمة للعمل الرياضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2