محافظ الجيزة : إنشاء فرع لـ مكتبة مصر العامة بشارع خاتم المرسلين

محافظ الجيزة : إنشاء فرع لـ مكتبة مصر العامة بشارع خاتم المرسلينتوقيع البروتوكول

محافظات1-4-2024 | 19:53

وقع أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، والسفير محمد الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة، بروتوكول تعاون، وذلك بغرض إنشاء فرع للمكتبة على مساحة 420م2 بشارع خاتم المرسلين بحي العمرانية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن البروتوكول نتاج تعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمحافظة و مكتبة مصر العامة والذي يأتي في إطار حرص المحافظة على رفع الوعي العام للمواطنين وتمكينهم من الإطلاع على مصادر متنوعة للثقافة والتنمية بمحيط سكنهم.

وأضاف المحافظ أن التوسع فى إنشاء المكتبات ودور الثقافة يهدف إلى الإرتقاء بالمجتمع المحلى والمستوى الثقافي للمرأة في إطار مبادرة حياة كريمة وتحقيقًا لرؤية 2030، وأهداف التنمية المستدامة.

وأكد راشد على أنه من المقرر أن تشمل خدمات المكتبة إقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية والتواصل مع الجامعات والمدارس لتشجيع الطلاب على الإنتفاع بتلك الفعاليات والأنشطة.

ووجه المحافظ مدير مديرية الإسكان ورئيس حى العمرانية بسرعة الإنتهاء من التراخيص والتصريحات الخاصة بالإنشاء وإعداد كراسة الشروط وإجراءات الطرح لسرعة بدء الأعمال.. مشددًا على ضرورة توفير جراج خاصة بالمكتبة لمنع إنتظار السيارات لتسهيل حركة المرور بمحيطها، مع مراعاة المظهر الحضارى للمبنى والواجهات لإظهار الهوية البصرية للمحافظة.

من جانبه، أشار السفير محمد الطايفي على أنه من المقرر أن تشمل المكتبة توفير حدائق وقاعات أنشطة وتصفح آلي وإطلاع ومكتبة لكبار السن وكيدز إريا، منوها بأنه من المخطط أن يتم تكرار التجربة لتشمل أحياء ومراكز ومدن أخرى بالمحافظة.

حضر توقيع البروتوكول هند عبدالحليم نائب المحافظ، شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، رانيا الشرعان مدير مكتبة مصر العامة، أحمد جلال رئيس حي العمرانية ومسئولي المكتب الإستشاري والإدارات والهيئات المعنية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2