أبو العينين: الرئيس السيسي حدد في خطابه معالم نهضة مصر الجديدة خلال الفترة القادمة

أبو العينين: الرئيس السيسي حدد في خطابه معالم نهضة مصر الجديدة خلال الفترة القادمةصورة أرشيفية

مصر2-4-2024 | 16:12

أكد وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تاريخي ومهم جدا، وحدد معالم نهضة مصر الجديدة خلال الفترة القادمة.

وأعرب أبو العينين - في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء - عن سعادته البالغة بتشريف الرئيس السيسي لمجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية لأداء اليمين الدستورية في مناسبة يعشقها المصريون الذين أختاروا رئيسهم بمحض إرادتهم عبر صناديق الاقتراع وأمام العالم أجمع، الذي شهد البرنامج الانتخابي والمشاركة الشعبية في جميع محافظات مصر.

وقال "إن الرئيس السيسي تحدث عن مستقبل مصر والخطط والبرامج المقبلة، كما حدد معالم النهضة المصرية الحديثة في جميع المجالات الزراعية والأمن الغذائي والصناعة والرقي بالصادرات، فضلا عن البرامج الخاصة بالسياحة، ودعوة القطاع الخاص بالمشاركة في المشروعات، سواء كان مصري أو عربي أو أجنبي".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي وجه دفعة قوية للمشروعات المختلفة لجذب الاستثمار ل مصر لإحداث النهضة، سواء في مجال الزراعة والصناعة والتكنولوجيا ونظم المعلومات والهيدروجين والغاز والبنية الأساسية المطلوبة لاستقبال أعداد كبيرة من السائحين لمصر.

وحول منح برلمان البحر المتوسط الرئيس السيسي لجائزة البرلمان لعام 2024 بعنوان "بطل السلام"، أكد أبو العينين أن الرئيس السيسي يستحق احترام وتقدير العالم، منوها بأن اختيار البرلمان للرئيس السيسي رسالة قيمة تعبر عن أنه قائد قوي وله مصداقية ويمكن الاعتماد عليه.

وأضاف: أن "برلمان البحر المتوسط ذكر، في بيانه أمس، جميع المواقف السياسية التي قام بها الرئيس السيسي وتفاعله مع الحرب في غزة بعقلانية شديدة، ورؤي واضحة وبتحذيرات وخطوط حمراء مع ضمان وتأييد حقوق الشعب الفلسطيني"، لافتا إلى أن المسؤولين الأممين ورؤساء الوزارات من دول العالم عندما قاموا بزيارة معبر رفح، شهدوا التسهيلات والتيسيرات التي وفرتها مصر لدخول المساعدات لقطاع غزة .

ووصف الدور الذي تقوم به مصر للوساطة بين الفصائل الفلسطينية والجانب الإسرائيلي بأنه "مقدر وحيوي"، منوها بأن جميع الأطراف السياسية بالخارج تقوم باستقاء المعلومات لمصداقيتها من خلال الجانب المصري.. وقال أبو العينين "شعرت بالفخر عندما أعلن رئيس حلف شمال الأطلسي (ناتو) خلال اجتماعه في بروكسل عن حرصه الشديد على التعاون الشامل مع الدولة القوية ذات المصداقية ويقودها زعيم قوي، وذلك بالإشارة إلى مصر".

ورأى أبو العينين أن مصر تحتاج خلال الفترة القادمة إلى تسويق مواردها بصورة أفضل، وإعلاء القيم المضافة لكل منتجاتها وخدماتها واستغلال موقعها المتميز بين الدول، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أشار في كلمته اليوم بالبرلمان إلى الموانئ المحورية في المنطقة والتي تعد مركزا عالميا، الأمر الذي يحتاج مجموعة كبيرة من السياسات والبرامج والتشريعات وتسويق الفكرة نفسها علي مستوي العالم لجذب الشريك الخارجي.

ووجه وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين كل التحية للرئيس السيسي على التاريخ الدبلوماسي الذي صنعه، حيث وضع مصر في مقام كبير، مؤكدا حرص قادة العالم على التعاون مع الرئيس السيسي فى كل المجالات.

وأضاف وكيل مجلس النواب محمد أبو العينين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن أمن مصر وصون مقدراتها هي أهم أولوياته، مضيفا "خطاب الرئيس تضمن الموقف السياسي ل مصر وثوابت الأمة المصرية وإشارات الرئيس إلى كل الخطوط الحمراء السابقة والتي يتحدى فيها العالم كله كانت واضحة وتتعلق بأمن واستقرار مصر والمنطقة".

وشدد على أن المصريين استطاعوا الصمود أمام التحديات التي يشهدها العالم والقيام بالنهضة الحديثة والارتقاء بمعدلات النمو واستكمال مسيرة التقدم وتقوية الجيش وتطوير الدور الاستراتيجي في المنطقة والدور المحوري ل مصر سواء كان السياسي أو اقتصادي، مؤكدا أن خطاب الرئيس السيسي عن النهضة الحضارية الجديدة جاء ليشمل جميع المحافظات المصرية كما أنه يتضمن توجيهات واضحة المعالم لأي حكومة تعمل خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم أجمع.

وأشار أبوالعينين إلى أن الزيارة الأخيرة لـ 6 من قادة أوروبا إلى مصر تأتي للتأكيد على رغبتهم في التعاون مع الرئيس السيسي "تعاون استراتيجي شامل" وهو ما يدل على المكانة المتميزة لمصر، لافتا إلى الحاجة الضرورية لتسويق البلاد من خلال تعلية القيم المضافة لكافة منتجاتنا وخدماتنا، واستغلال موقعنا الجغرافي أفضل استغلال، مشيرا إلى أن مصر لديها طاقات كامنة كبيرة جدا.

وأوضح أن مصر تمتلك إمكانات ضخمة، مشيرا إلى أن مشروع رأس الحكمة سيكون بادرة خير وسيتكرر كثيرا وهو دلالة واضحة أن مصر تفتح الباب على مصرعيه للاستثمار العربي سواء في المجالات السياحية أو التنمية العمرانية أو المجالات الصناعية، مؤكدا أن البلاد في حاجة إلى زيادة التصنيع، وإنشاء مدن صناعية متخصصة والعمل أيضا على عمل تنافسية بين المحافظات من حيث إمكانيات كل محافظة، مشددا على أن مصر تحتاج للانطلاق نحو الإنتاجية وزيادة الإنتاجية، وأن كلمات الرئيس السيسي عبرت عن هذه الانطلاقة.

وقال النائب محمد أبو العينين، إن خطاب الرئيس السيسي امتاز بالتوازن والتركيز على النقاط التي تهم المصريين، مشيرا إلى أن قضايا الإنتاج والصناعة والتصدير حظت باهتمام بالغ في الخطاب، مؤكدا أن الدولة تسير على المسار الصحيح بحل سعر صرف الدولار، موجها التحية لمحافظ البنك المركزي والقطاع المصرفي على ما بذلوه لحل الأزمة.

وشدد على ضرورة أن تسير السياسات النقدية والاقتصادية السليمة جنبا إلى جنب مع سياسات مشجعة للاستثمار والعمل على القضاء على البيروقراطية بكل أشكالها لتهيئة أجزاء استثمارية مناسبة.

وتوقع أبو العينين هبوط جديد في أسعار صرف الدولار أمام الجنيه شرط وضع سياسات اقتصادية قوية لتشجيع الاستثمار وتشجيع الإنتاج والتصدير.

وأكد ضرورة العمل على تحقيق الأمن الغذائي وفتح أسواق جديدة وتعظيم القيمة المضافة للأصول المصرية وكذلك تطوير بنية تحتية قادرة على استقبال 30 مليون سائح كما هو مخطط واستغلال الثروة السياحية الضخمة التي تملكها الدول ضاربا مثلا بمسار رحلة العائلة المقدسة في سانت كاترين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2