بايدن يقيم حفل إفطار مصغرا لقادة الجالية العربية والإسلامية

بايدن يقيم حفل إفطار مصغرا لقادة الجالية العربية والإسلاميةالرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم2-4-2024 | 21:37

يستضيف الرئيس الأمريكى جو بايدن الثلاثاء مجموعة من قادة الجالية الأمريكية المسلمة فى البيت الأبيض لعقد اجتماع يليه حفل إفطار مصغر لتخفيف التوترات بشأن دعم إدارته القوى إسرائيل .

وقال مسئول ب البيت الأبيض لم يكشف عن اسمه إن بايدن ونائبته كامالا هاريس سيستضيفان عددا من الموظفين المسلمين فى الإدارة الديمقراطية وكبار مساعدى الأمن القومى، فى أرفع تواصل يعقد فى البيت الأبيض مع الجالية الأمريكية المسلمة منذ بدء الحرب على قطاع غزة منذ 6 أشهر.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع سيعقبه حفل إفطار ينظمه بايدن للجالية المسلمة من موظفى البيت الأبيض لتناول العشاء خلال شهر رمضان المبارك، ولم يذكر البيت الأبيض على الفور أسماء أعضاء الجالية المسلمة الذين سينضمون إلى الاجتماع.

وكان قد أقام بايدن على مدار العامين الماضيين حفلات استقبال كبيرة بمناسبة شهر رمضان والعيد السعيد فى البيت الأبيض، لكن هذه الخطط تأجلت هذا العام وسط أجواء الحرب، وكان مسئولو البيت الأبيض قد سافروا فى السابق إلى ديترويت بداية العام وواجهوا استقبالا باردا من قبل قادة الجالية الأمريكية المسلمة فى الولاية.

وفى هذا الوقت أدلى أكثر من 100 ألف ناخب فى الانتخابات الديمقراطية الأولية بأصوات احتجاجية لفئة غير مؤكدة ضمن استعراض منظم رافض لموقف بايدن المنحاز ل إسرائيل كليا من الحرب.

أضف تعليق