رئيس الاحتلال الإسرائيلى يقدم "اعتذاره" عن التسبب فى مقتل 7 من عاملى الإغاثة فى غزة

رئيس الاحتلال الإسرائيلى يقدم "اعتذاره" عن التسبب فى مقتل 7 من عاملى الإغاثة فى غزةيتسحاق هرتصوج

عرب وعالم3-4-2024 | 05:47

قدم الرئيس الإسرائيلى يتسحاق هرتصوج اعتذاره لمنظمة المطبخ المركزى العالمى بعد مقتل 7 من موظفيه فى هجوم ل جيش الاحتلال فى دير البلح وسط غزة.

وذكر مكتب الرئيس الإسرائيلى فى بيان أن "الرئيس يتسحاق هرتصوج أجرى مكالمة هاتفية مع مؤسس المطبخ المركزى العالمى خوسيه أندريس، وأعرب عن أسفه العميق واعتذاره الصادق عن مأساة فقدان أرواح فريق المطبخ المركزى العالمى فى قطاع غزة الليلة الماضية، وأرسل تعازيه لعائلاتهم وأحبائهم".

وأكد هرتصوج بحسب البيان، على التزام إسرائيل بإجراء تحقيق شامل حول الواقعة، التى وقعت "فى خضم الحرب الجارية ضد منظمة حماس.

فى سياق متصل، أمر وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت بتشكيل فريق للتحقيق حول ملابسات مقتل عاملين بمنظمة "المطبخ المركزى العالمى"، فى هجوم إسرائيلى بمنطقة دير البلح.

وصرح مسئول عسكرى إسرائيلى أمس الثلاثاء لصحيفة "نيويورك تايمز"، بأن تحقيقات جيش الاحتلال خلصت إلى مسئولية تل أبيب عن الهجوم على سيارة فريق "المطبخ المركزى العالمى" فى غزة.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هغارى إلى أن "مهمة التحقيق فى الحادثة ستوكل إلى وحدة تقصى الحقائق والتقييم التابعة للجيش الإسرائيلية".

وأكدت المنظمة يوم الثلاثاء: "قتل 7 من موظفينا فى ضربة إسرائيلية على قطاع غزة، أثناء مغادرة فريقنا مستودعا ب دير البلح رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلى".

ووفق المنظمة فإن القتلى من " أستراليا و بولندا و المملكة المتحدة ومواطنون مزدوجو الجنسية من الولايات المتحدة وكندا ومن فلسطين".

وطالب وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن خلال مؤتمر صحفى فى باريس يوم الثلاثاء، بتحقيق "سريع ومحايد" فى مقتل سبعة من عاملى الإغاثة فى ضربة إسرائيلية فجر اليوم على غزة.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2