مسلسل الحشاشين الحلقة 24.. حسن الصباح يخطط لقتل الخليفة العباسي

مسلسل الحشاشين الحلقة 24.. حسن الصباح يخطط لقتل الخليفة العباسيمسلسل الحشاشين الحلقه ٢٤.. حسن الصباح يخطط لقتل الخليفه العباسي

ثقافة وفنون4-4-2024 | 01:28

شهدت الحلقة قتل يحيى لزيد بن سيحون وذلك عقب محاكمة الأخير بتهمة الهرب من معركة ضد الجيش السلجوقي، بالإضافة لاتهام كريم عبد العزيز له أن جرائمه زادت عن الحد بصورة كبيرة، خاصة بعدما واجهه أنه علم بأمر محاولته جعل ابنه الهادى يدمن الخمر.

يعترف يحيى ابن مؤذن أصفهان أمام حسن الصباح أنه دخل قلعة آلموت بهدف قتله «أي شرف للخلاص من المصيبة التي حلت على الإسلام والمسلمين، الإسلام في ظني هو إسلام واحد صافي ليله زي نهاره لكن النفوس المريضة والأطماع هي اللي شوهته».

يقول يحيى لـ حسن الصباح أنه تلميذ الإمام أبو حامد الغزالي ويثني الصباح على الغزالي بالرغم من اختلافها التام، «رجل جميل ولولا ضلاله لكان له شأن عظيم.. للأسف سخر عمله في خدمة أهل الضلال»، بينما يرد عليه يحيى بأن الغزالي هو من أنقذ الأمة في وقت كادت أن تغرق فيه في الأفكار الضالة مثل أفكار الصباح وغيرها من الفرق.

يهدد حسن الصباح، يحيى بحبيبته نورهان ويساومه إما يرمي نورهان بيده من أعلى سور قلعة آلموت أو يقتل الخليفة العباسي لو عرفت تقتله وترجع سالم كلمة شرف أنت ونورهان هتخرجوا من عرين حسن الصباح سالمين

اسند حسن الصباح لابنه مهمة التوسط بينه وبين دنيا زاد لتسليم الجارية نورهان وإعادتها إلى غرفة جوارى القلعة.

يرتبك الابن أمام طلب حسن الصباح، ليكشف له الحقيقة كاملة: أمى وخديجة ونورهان مش موجودين فى القلعة.. هروبوا وانا اللي ساعدتهم يهربوا"، تسيطر الصدمة على “الصباح” ويقاطع ابنه: شجاع يا هادى انك قولت الحقيقة.. صحيح اجلتها وصحيح خدعتنى لكن قولتها فى وشى.. فى نفس اللحظة اللي باخد بها ايدك أطلعك سلم يوصلك لمكانة دفعت عمرى كله عشان أوصلها.. انت بتطعنى فى ضهرى.. جنون ايه اللي صورهولك يا بن الصباح.

وطلب حسن الصباح من برزك آميد إرسال أحد رجاله لكي يلحق بزوجته، وطلب منه إرسال رجل آخر ليقتل يحيى ابن المؤذن قبل وصوله إلى بغداد.

وترسل دنيا زاد رسالة إلى عمر الخيام، صديق زوجها، وتطلب منه أن تظل في بيته، لأنها تعلم مدى شجاعته وكرمه، ويقلق عمر الخيام من ذلك وتنتابه الحيرة.

مسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2