أول تعليق من البيت الأبيض على رفض زعماء الجاليات الإسلامية دعوة بايدن للإفطار

أول تعليق من البيت الأبيض على رفض زعماء الجاليات الإسلامية دعوة بايدن للإفطارأول تعليق من البيت الأبيض على رفض زعماء الجاليات الإسلامية دعوة بايدن للإفطار

عرب وعالم4-4-2024 | 02:45

علق البيت الأبيض على رفض زعماء الجاليات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الإدارة الأمريكية لحضور حفل إفطار بمناسبة شهر رمضان المبارك إلى جانب الرئيس جو بايدن.

وجاء ذلك في تصريح للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، اليوم الأربعاء، قالت فيه، إن البيت الأبيض يحترم قرار بعض زعماء الجالية العربية الأمريكية برفض دعوة الإدارة الأمريكية لحضور حفل إفطار، ويتفهم أن هذا وقت مؤلم للغاية.

وأضافت جان بيير خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض: نحن نتفهم أن هذا وقت مؤلم للغاية، نتفهم ونحترم ذلك، لا أستطيع التحدث إلى الأفراد الذين لم يرغبوا في الحضور.

واستضاف الرئيس الأمريكي جو بايدن بحضور نائبته كامالا هاريس و مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وكبار المسؤولين في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، حفل إفطار في البيت الأبيض لأقل من عشرة ممثلين عن الجالية المسلمة، وهو عديد قليل جدًا، بعد أن رفض الكثير منهم المشاركة في الحفل في ظل الظروف الراهنة وما تمر به فلسطين من حرب شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وتأتي حالة الرفض الكبيرة من قبل ممثلي الجاليات الإسلامية حضور حفل بايدن في الوقت الذي يشعر فيه الكثير من المسلمين والعرب والناشطين المناهضين للحرب بالغضب من دعم الإدارة الأمريكية ل إسرائيل وهجومها العسكري في غزة الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الأبرياء وتسبب في مجاعة في القطاع الضيق الذي يسكنه نحو 2.3 مليون نسمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2