ضبط شخصين بأسوان لقيامهما بتجميع خام الذهب الناتج عن التنقيب غير الشرعي

ضبط شخصين بأسوان لقيامهما بتجميع خام الذهب الناتج عن التنقيب غير الشرعيضبط شخصين

حوادث وقضايا4-4-2024 | 13:48

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان من ضبط مالك مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة نصر النوبة، وعُثر بداخل النسيم على 33 قطعة من خام الذهب مختلفة الأشكال ومبلغ مالي من عملات أجنبية ومحلية.

كما عثر على الخامات والأدوات المستخدمة في سبك الذهب وبمواجهة المتهم اعترف بإدارته المسبك وشراء خام الذهب من القائمين بالتنقيب العشوائي وغير الشرعي عن خام الذهب بقصد بيعه والتربح منه.

واعترف المتهم بشراء خام الذهب من عامل مقيم بدائرة المركز تم ضبطه وبمواجهته أيد ما سبق، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 3 ملايين جنيه.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي ببني سويف لحيازته 10 كجم من مخدر الحشيش بقصد الإتجار.

وكانت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قد أكدت قيام عنصر مقيم بدائرة مركز شرطة سوهاج) بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال قيادته سيارته "ربع نقل" بدائرة مركز شرطة بني سويف، وبحوزته كمية لمخدر الحشيش وزنت 10 كجم، وبمواجهته أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2