صناع الخير و المصرية للاتصالات يحتفلان بـ يوم اليتيم في الوراق

صناع الخير و المصرية للاتصالات يحتفلان بـ يوم اليتيم في الوراقالمائدة الرمضانية بالوراق

مصر6-4-2024 | 12:42

نظمت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي و المصرية للاتصالات "we"، احتفالية خاصة بمناسبة يوم اليتيم فى الأول من أبريل من كل عام، وذلك بمشاركة أكثر من 700 طفل يتيم من أبناء محافظة الجيزة .

وتم تنظيم الاحتفالية بداخل موقع المائدة الرمضانية اليومية التي تنفذها المصرية للاتصالات وصناع الخير، وتستضيف فيها الأسر الأولى بالرعاية بمنطقة الوراق ب الجيزة ضمن فعاليات مبادرة "دايما على بالي" على مدار أيام الشهر الكريم، وتضمنت فقرات فنية وترفيهية متعددة وإفطارا رمضانيا بهدف إدخال الفرحة على الأطفال الأيتام والأسر الأولى بالرعاية .

حضر الاحتفالية الدكتورة هند عبدالحليم نائبة محافظ الجيزة، يرافقها نجلاء نصير رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالمصرية للاتصالات، وهاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية ب الجيزة .

وفي لقائها بحضور احتفالية يوم اليتيم من الأطفال وفريق التنظيم والمتطوعين من المصرية للاتصالات وصناع الخير، أكدت نائبة محافظ الجيزة على ترحيب المحافظة بجهود المؤسسات الاقتصادية الكبرى من خلال مسئوليتها المجتمعية متمثلة بالشركة المصرية للاتصالات في دعم الشرائح الأولى بالرعاية خاصة الأيتام في أنحاء المحافظة، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية .

وأشارت نائبة المحافظ إلى حرص الجهاز التنفيذي للمحافظة على تذليل كل الصعوبات أمام كل جهد جاد لدعم شرائح الأيتام والأسر الأولي بالرعاية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفقا لخطط العمل التي يقوم علي تنفيذها اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وخلال تفقدها للمائدة الرمضانية، أشادت نائبة المحافظ بجودة الخدمة المقدمة لرواد المائدة، معربة عن شكرها لفريق العمل على جهوده لخروج المائدة بالشكل المشرف .

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن احتفالية يوم اليتيم تمت فيها استضافة أكثر من 700 من الأطفال الأيتام أبناء محافظة الجيزة و500 من أهالي الوراق، وأن مبادرة "دايما على بالى" أطلقتها المصرية للاتصالات WE بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني من بينها مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مع بداية شهر رمضان المعظم، وتستمر بعملها لحين الانتهاء من توزيع 150 ألف كرتونة مواد غذائية على 150 ألف أسرة، وذلك لتأمين الاحتياجات الغذائية الضرورية خلال أيام الشهر الكريم .

وأشار عبدالفتاح إلى أن تعاون صناع الخير مع المصرية للاتصالات يتواصل لتقديم الدعم للعديد من الأسر المصرية في محافظات الجمهورية المختلفة، حيث نجحت الشركة بالتعاون مع المؤسسة في توصيل العديد من الخدمات المتميزة للأهالي في جميع محافظات مصر في القرى والنجوع، مضيفا أن فرق عمل المؤسسة ومتطوعيها انطلقوا فى تنفيذ المبادرة يسابقون الزمن لتوصيل المساعدات للأسر الأولى بالرعاية فى منازلهم خلال أيام الشهر الكريم لتحقيق هدفين أساسيين، أولهما الحفاظ على كرامة المتلقى من خلال الجمع بين إدخال الفرحة على قلبه والبعد عن أي مظهر يسيء إليه، والهدف الثانى هو التحقق من طبيعة المستفيدين كونهم مستحقين بشكل فعلي ضمانًا لوصول الكراتين الى مستحقيها الفعليين دون غيرهم، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وبإشراف وزارة التضامن الاجتماعي .

وأوضح عبدالفتاح أن التنفيذ يشمل كل الشرائح الأولى بالرعاية فى جميع أنحاء المحافظة، وأن تعاون صناع الخير مع المصرية للاتصالات في تنفيذ مبادرة "دايما على بالي" يستهدف دعم الأسر الأولى بالرعاية بالوجبات الساخنة، فضلا عن كراتين المواد الغذائية التي يصل وزن الكرتونة الواحدة 14 كيلو جراما، وتضم المواد الغذائية الضرورية منها الأرز والمكرونة والسكر والفول واللوبيا والزيت والبلح والصلصة والملح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2