"قصور الثقافة" تقدم العرض المسرحي "دراما الشحاتين" بسوهاج

"قصور الثقافة" تقدم العرض المسرحي "دراما الشحاتين" بسوهاجدراما الشحاتين

ثقافة وفنون6-4-2024 | 16:44

قدمت فرقة قصر ثقافة طهطا المسرحية، أولى أيام العرض المسرحي "دراما الشحاتين" بمسرح قصر ثقافة طهطا، ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت هيئة قصور الثقافة في بيان صحفي اليوم السبت، إن العرض يروي قصة مجموعة من الشحاذين يتواجدون في أحد الأماكن المهجورة التي كانت في القديم مكانًا لفرقة مسرحية قديمة وهجرت هذا المكان، وتدور الأحداث بينهم ونكتشف أن كل واحد منهم له حكاية، ويهدف العرض إلى توصيل رسالة أن الفن يهذب النفس البشرية ويغير حالة الشخص من شخص سيئ إلى شخص يتمتع بالحب من الجميع.

والعرض تأليف بدر محارب، إخراج محمود أبو زيادة، ديكور هاني محمد، استعراض محمود يحيى، أشعار شريف صلاح، وألحان محمد عبدالرحيم، ويقدمه نخبة من المبدعين في مجال التمثيل.

"دراما الشحاتين" إنتاج الإدارة العامة للمسرح ، وينفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، وفرع ثقافة سوهاج، ويقدم العرض يوميًا بالمجان في التاسعة مساء حتى الثلاثاء المقبل.

وتشهد هيئة قصور الثقافة زخمًا كبيرًا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، وعروض الموسم المسرحي الحالي، حيث أطلقت الهيئة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما، كما نظمت فعاليات ليالي رمضان في ست محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2