مسلسل الحشاشين الحلقة 27.. حسن الصباح يشعل الفتنة في أصفهان

مسلسل الحشاشين الحلقة 27.. حسن الصباح يشعل الفتنة في أصفهانمسلسل الحشاشين الحلقه ٢٧..حسن الصباح يشعل الفتنه في أصفهان

ثقافة وفنون7-4-2024 | 05:02

شهدت الحلقة مؤامرة من قِبَل الجوارى فى قلعة آلموت نجحن من خلالها فى قتل الينار بعدما دخلن غرفتها وقتلنها بالخناجر، ليأمر حسن الصباح بإلقاء جثة سوزان نجم الدين من فوق أسوار القلعة، بالإضافة إلى رمى المتهمات الثلاث بقتلها أحياء أيضاً.

كما شهدت الحلقة أمر حسن الصباح لتابعيه الحشاشين بإثارة الهرج والمرج داخل أصفهان وإشاعة القتل وبث الرعب بين الجميع، وهو ما نجح فيه بالفعل ليثير الرعب داخل المدينة كلها

وقرر السلطان بركياروق، عزل الوزير، وتعيين أحد الخادمين المخلصين له في الدولة السلجوقية، وأصبح سراج وزير السلطان، وهو أحد أتباع حسن الصباح.

ويرغب يحيى في أن يعود إلى جيش السلطان، ولكن يرفض الوزير ذلك، وشك يحيى في أمره، وأرسل حسن الصباح رسالة إلى الوزير سراج، يأمره بأن يقتل يحيى ابن المؤذن، وقام عدة رجال بفعل ذلك، ولكن نجا يحيى، وعرف أن من حاول قتله أحد رجال الوزير الجديد .

وكانت شهدت الحلقة مقابلة ما بين برزك أميد وحسن بن الصباح أخبره فيها الأخير أنها رأى بالمنام قتتل برزك لابنه الهادى، ليخبره الأخير أنه مستعد لفعل أى شىء لينال ثقته، حتى لو كلفه الأمر قتل نفسه.

وهو ما أمر به حسن الصباح، وبالفعل لم يتردد برزك ولكن حسن الصباح بمجرد اقتراب السكين من رقبة برزك أخبره أن ذلك يكفى.

وفي مشهد آخر أخبرت نورهان زوجها يحيى ابن المؤذن بأنها حامل، وفرح كثيرا بذلك، ورغب في أن يجعله فارسا ومقاتلا.

مسلسل الحشاشين»، يشارك في بطولته كل من: كريم عبد العزيز، نضال الشافعي، نور ايهاب، أحمد عيد، ميرنا نور الدين، نيكولا معوض، إسلام جمال، سوزان نجم الدين، فتحي عبد الوهاب، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، ياسر علي ماهر، ومسلسل «الحشاشين» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2