جامعة الفيوم : ندوة "ليلة القدر وفضلها على المسلمين" بكلية الخدمة الاجتماعية

جامعة الفيوم : ندوة "ليلة القدر وفضلها على المسلمين" بكلية الخدمة الاجتماعيةندوة ليلة القدر وفضلها على المسلمين

محافظات7-4-2024 | 20:05

شهد الدكتور يوسف عبد الحميد ، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ندوة " ليلة القدر وفضلها على المسلمين"، والتي حاضر خلالها الدكتور وجيه الشيمي، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم.

أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته ، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية،
بحضور أ.د نادية حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وذلك اليوم الأحد.

وأشار أ.د يوسف عبد الحميد إل أن الندوة تهدف إلى الاحتفال بـ ليلة القدر المباركة، تلك الليلة التي هي خير من ألف شهر، ومراجعة الدروس المستفادة منها، وتوجيه الطلاب نحو التمسك بتعاليم الدين السمحة والتحلي بالأخلاق الكريمة.

خلال الندوة أكد أ.د وجيه الشيمي، أن جميع الكتب السماوية أُنزلت في شهر رمضان، وهذا ما يؤكد فضل هذا الشهر عند الله سبحانه وتعالى، ولذلك هناك ارتباط قوي بين القرآن والصيام، كما أن الصيام يسمو بالأخلاق والروح ويهذب النفس، موجهًا الطلاب بكيفية رد الإساءة بالإحسان، وموضحًا دور العبادات في الوصول إلى مكارم الأخلاق واتخاذ الرسول أسوة لنا في جميع سلوكياتنا وتعاملاتنا.

تناول "الشيمي" فضل ليلة القدر والتي نزل فيها القرآن، وتتنزل فيها الملائكة بالرحمات والبركة وتقدر فيها المقادير، وكيفة إدراك المسلم لثواب هذه الليلة من خلال الاجتهاد والقيام والذكر والتلاوة، وحكمة الله في إخفائها لكي يلتمسها المسلم في جميع أيام العشر الأواخر من شهر رمضان.

وأوضح الأثر العملي لـ ليلة القدر والفرق بين العفو الغفران، وأهمية إصلاح ذات البين، وأهمية أن نستشعر المعاني والدروس من ليلة القدر، وأن نستمر على الطاعة والخير والتقرب من الله.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2