وزير بريطانيا لشؤون أمريكا والكاريبي يزور كندا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

وزير بريطانيا لشؤون أمريكا والكاريبي يزور كندا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الحكومة البريطانية

عرب وعالم8-4-2024 | 14:33

أعلنت الحكومة البريطانية، أن وزير شؤون أمريكا والكاريبي ب الحكومة البريطانية ديفيد روتلي، يقوم بزيارة تستغرق ثلاثة أيام إلى كندا اليوم الإثنين .

وقال روتلي -وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن " كندا والمملكة المتحدة تعد من أقرب الحلفاء حيث تعملان معا لمعارضة العنف في الشرق الأوسط ومعالجة تغير المناخ وتأمين سلاسل التوريد العالمية".

وتابع قائلا: "إنها علاقة تهم المملكة المتحدة بشدة، ولهذا السبب من الجيد أن نكون في تورونتو وكالجاري وإدمونتون لمناقشة كيفية معالجة هذه التحديات العالمية معًا"، معربا عن تطلعه لاستكشاف كيف يمكننا تعزيز الشراكة التجارية بين المملكة المتحدة و كندا والتي تبلغ قيمتها بالفعل حوالي 45 مليار دولار كندي سنويًا .

وأضاف روتلي "وباعتبارهما الشريكين الوحيدين الأعضاء في مجموعة السبع ومجموعة العشرين وحلف شمال الأطلسي والكومنولث ومجتمع استخبارات العيون الخمس، فإن المملكة المتحدة و كندا تشتركان في علاقة عميقة وفريدة من نوعها ".

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن روتلي سيدعم الروابط الاقتصادية والتجارية بين المملكة المتحدة و كندا بعد انضمام المملكة المتحدة إلى الاتفاقية الشاملة والتقدمية للشراكة عبر المحيط الهادئ؛ كما سيعمل أيضًا على تعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين المملكة المتحدة و كندا وإمكانات الاستثمار وخلق فرص العمل التي توفرها على جانبي المحيط الأطلسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2