مقتل 5 في هجمات بمناطق مختلفة في أوكرانيا

مقتل 5 في هجمات بمناطق مختلفة في أوكرانيامقتل 5 في هجمات بمناطق مختلفة في أوكرانيا

عرب وعالم9-4-2024 | 05:13

قال مسؤولون إن هجمات روسية في مناطق مختلفة من أوكرانيا أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص يوم الاثنين.

وقال إيفان فيدوروف حاكم منطقة زابوريجيا في جنوب البلاد إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية على الأقل في مدينة زابوريجيا في هجوم صاروخي.

وقالت السلطات إن مبنى صناعيا وسبعة من المباني السكنية بالإضافة إلى منشآت طبية وتعليمية لحقت بها أضرار. ولم تكشف السلطات عن طبيعة الموقع الصناعي.

وأضافت أن أربع قنابل موجهة ضربت بلدة بيلوبيليا في منطقة سومي بشمال البلاد، مما أسفر عن مقتل امرأة وإصابة ثلاثة أشخاص آخرين.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي المصور إن الهجوم استهدف وسط البلدة التي يبلغ عدد سكانها 15 ألفا، وإن جهود الإنقاذ استمرت حتى المساء. وقالت الإدارة الإقليمية إن أضرارا لحقت بمتاجر ومبنى مجلس المدينة.

وقال حاكم منطقة بولتافا في وسط البلاد إن شخصا لقي حتفه وأصيب 10 آخرون ولحقت أضرار بعدد من المنازل. ولم يذكر الحاكم المنطقة التي وقع فيها الهجوم.

وفي زابوريجيا على الجانب الذي تسيطر عليه الحكومة الأوكرانية من خط المواجهة في الجنوب، أظهرت الصور التي نشرها ممثلو الادعاء سيارة ركاب غطتها الأنقاض وأعمدة خرسانية وحديدية انهارت.

استهدف هجوم صاروخي روسي يوم الجمعة الماضي موقعا صناعيا آخر في المدينة، مما ألحق أضرارا بعدد من المباني السكنية ولقي أربعة أشخاص مصرعهم.

وتسيطر القوات الروسية على محطة زابوريجيا للطاقة النووية القريبة على امتداد نهر دنيبرو جنوب غرب المدينة، واتهمت روسيا أوكرانيا بمهاجمة المحطة بطائرات مسيرة منذ الأسبوع الماضي.

وقالت كييف إنها لا علاقة لها بالوقائع الخاصة بمحطة الكهرباء التي أبلغت عنها روسيا، ووصفتها بأنها "استفزازات مسلحة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2