ضبط أحد الأشخاص يدير كيانًا تعليميًا وهميًا للنصب على المواطنين فى المنوفية

ضبط أحد الأشخاص يدير كيانًا تعليميًا وهميًا للنصب على المواطنين فى المنوفيةضبط شخص

حوادث وقضايا9-4-2024 | 12:45

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد الأشخاص بالمنوفية؛ لقيامه بإدارة كيان تعليمي وهمي، للنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي وهمي " من دون ترخيص" كائن بمنطقة شبين الكوم بالمنوفية؛ للنصب على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم من خلال منح الدارسين شهادات دراسية "مزورة"، وإيهامهم أن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 172 شهادة دراسية منسوبة للأكاديمية، و6 أكلاشيهات ومجموعة من الورق الأبيض الخاص بطباعة الشهادات الدراسية وهاتف محمول، وبفحصه فنيًا تبين احتواؤه على دلائل تفيد نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بما نسب إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وعلى صعيد آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط ربة منزل بالمنيا؛ لقيامها بالاستيلاء على مبالغ مالية من أحد الأشخاص بدعوى توظيفها.

وكان مركز شرطة سمالوط غرب بمديرية أمن المنيا قد تلقى بلاغًا من حاصل على دبلوم مقيم بدائرة المركز بتضرره من ربة منزل مقيمة بذات العنوان لقيامها بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي، بزعم توظيفه في مجال تجارة الأدوات المنزلية، نظير أرباح شهرية متفق عليها، وحال مطالبتها باسترداد المبلغ المالي، رفضت رده.

وعقب تقنين الإجراءات، بمشاركة قطاع الأمن العام، تم ضبطها وأقرت بخسارتها المبلغ المالي في تجارتها..وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق