محافظ أسيوط يعلن جدول القوافل العلاجية المجانية لشهر أبريل بقرى "حياة كريمة"

محافظ أسيوط يعلن جدول القوافل العلاجية المجانية لشهر أبريل بقرى "حياة كريمة"محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات9-4-2024 | 13:10

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد جدول القوافل العلاجية الشهرية المجانية لشهر أبريل والتي اطلقتها مديرية الصحة لتبدأ من 2 وحتى 30 أبريل الجاري بقرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) بـ8 قرى في مراكز (أسيوط، ومنفلوط، والقوصية والفتح).

وقال المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير خدمات الرعاية الصحية للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا والوصول إلى المواطنين بالأماكن والقرى النائية لدعم مستوى الخدمة الصحية.

ووجه وكيل وزارة الصحة بأسيوط الدكتور محمد زين الدين بالتنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية ؛ لتسهيل عمل القوافل والمتابعة المستمرة لسير عمل القوافل وتوفير كافة سبل الدعم لها للقيام بعملها على أكمل وجه في الكشف على الأهالي والتأكد من تلقي الخدمة وصرف الأدوية اللازمة.

وأضاف أن القوافل الطبية لشهر أبريل يتم تنفيذها بواقع يومين بكل قرية، حيث تبدأ يومي 2 و3 أبريل بقرية مسرع بمركز أسيوط، ثم يومي 6 و7 أبريل بقرية نجع عبد الرسول بمركز أسيوط، ثم 14 و15 أبريل بقرية الهدايا بمركز أسيوط، ثم 16 و17 أبريل بقرية ام القصور بمنفلوط، وتختتم أعمالها بمركز منفلوط يومي 20 و21 أبريل بقرية بني رافع.

وأوضح أن القافلة سوف تتوجه لمركز القوصية وتبدأ أعمالها في 23 و24 أبريل بقرية الصبحة، ثم 27 و28 أبريل بقرية رزقة الدير، وتختتم القافلة أعمالها لشهر أبريل بتقديم خدماتها يومي 29 و30 أبريل بقرية عرب مطير بمركز الفتح.

وأشار إلى أن القوافل تأتي في إطار تنفيذ برامج وأنشطة مبادرة "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا.

ولفت إلى أن القوافل تضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية بالمجان وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2