أسامة الأزهري: أعطوا مكافأة لزوجاتكم في العيد على مجهودهن في رمضان

أسامة الأزهري: أعطوا مكافأة لزوجاتكم في العيد على مجهودهن في رمضانجانب من اللقاء

TV10-4-2024 | 19:08

قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، إن أول مصدر ومنبع نلجأ إليه لناخذ منه اساليب عمارة الأوقات الشريفة، لافتا إلى أن يوم العيد هو مصدر للفرح والسرور.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "كل يوم من مواسم الخير ، يعتبر هدية من الله، اودع الله فيه عطاء للإنسان، فالله يريد بكم اليسر، واراد الله للعباد الفرح والسعادة".

وأضاف: "كان يستوقفنى كلمة لأحد الأولياء الكبار، فى كتاب اسمه (إيضاح أسرار علوم المقربين)، وهذا عنوان كله طاقة ونور، بيقول: (واعلم أن الله تعالى انزل هذا الشرع رحمة وراحة)، لحد هنا كلام مالوف، لكن الكلام اللى بعدها يخلينا ننفض التراب على الرحمة، راحة. ربنا انزل الشرع راحة".

وتابع: "عن عائشة، قالت: دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندي جاريتان تغنيان بغناء بعاث، فاضطجع على الفراش، وحول وجهه، ودخل أبو بكر، فانتهرني وقال: مزمارة الشيطان عند النبي صلى الله عليه وسلم، فأقبل عليه رسول الله عليه السلام فقال: «دعهما»، فلما غفل غمزتهما فخرجتا"، لافتا إلى أن هذا يجعلنا نترك العبد للأولاد والفتيات يفرحوا به كيفا يشاؤن، ويصلون العيد فى المشهد المهيب لخروج الناس للصلاة.

وأضاف: "زوجاتكم اللى فى البيوت اللى تعبوا فى المطبخ فى شهر رمضان ، خليهم يفرحوا واعطوهم مكافاة وقولوا لهم شكرا على تعبكم".

وتحرص قناة الناس على تقديم محتوى متنوع ما بين الدعوة والفتوى وتفسير القرآن وشرح السُّنّة والنقاش العلمى والتلاوة ونقل الشعائر من المساجد الكبرى من داخل مصر وخارجها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2