الخارجية الروسية: روسيا والصين على اتصالات وثيقة بشأن الوضع في أوكرانيا

الخارجية الروسية: روسيا والصين على اتصالات وثيقة بشأن الوضع في أوكرانياوزير الخارجية الروسي يصافح نظيره الصيني

عرب وعالم10-4-2024 | 19:21

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن روسيا و الصين على اتصالات وثيقة بشأن الوضع في أوكرانيا ، كما أنهما تجريان حوارا مستمرا يقوم على أساس الثقة المتبادلة حول كيفية تحقيق السلام هناك.

وقالت زاخاروفا، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بحث الوضع في أوكرانيا مع نظيره الصيني وانج يي خلال زيارته إلى بكين على مدار يومي 8 و9 أبريل.

وأضافت: "خلال المحادثات، أكد الجانبان مجددا أنه لا آفاق لأي فعاليات دولية لا تأخذ موقف روسيا في عين الاعتبار وخاصة الوضع على الأرض".

وأضافت: "كل الخيارات التي لا تأخذ الواقع بعين الاعتبار وتتعامل بالتكهنات محكوم عليها بالفشل".. موضحة: "لذلك، نحن نواصل الحفاظ على إجراء اتصال وثيق مع شركائنا بشأن هذه القضية بشكل موثوق، ونبحث جميع التطورات في هذا الاتجاه وفي الوقت المناسب".

وأشارت زاخاروفا إلى أن الصين تحتفظ بموقف متوازن في ظل ما يحدث في أوكرانيا ، نظرًا لأنها تتفهم بوضوح السياق التاريخي والأسباب الجيوسياسية لهذا الوضع القائم هناك.

ولفتت المتحدثة أيضًا إلى تأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعديد من المقترحات التي طرحها الجانب الصيني بشأن مبادرة السلام، وذلك "لأنها تتسق مع النهج الروسي وقد تكون بمثابة أساس لتسوية سلمية، عندما يكون الغرب وكييف مستعدين لذلك"، بحسب قولها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2