ترامب: أي يهودي يصوّت لـ بايدن يجب أن يخضع لفحص عقلي

ترامب: أي يهودي يصوّت لـ بايدن يجب أن يخضع لفحص عقليترامب: أي يهودي يصوّت لـ بايدن يجب أن يخضع لفحص عقلي

عرب وعالم11-4-2024 | 03:20

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يخوض سباق الانتخابات الرئاسة مجددًا، إن أي شخص يهودي يصوت لصالح الرئيس الحالي جو بايدن، يجب أن يخضع لفحص عقلي.

وقال ترامب خلال جولة انتخابية في أتلانتا: إن بايدن لا يدعم إسرائيل لقد تخلى عنها، وأي شخص يهودي يصوت لصالح ديمقراطي أو يصوت لـ بايدن يجب أن يخضع لفحص عقلي.

وبحسب شبكة سي إن إن، فإن هذا التعليق يعبر عن رأي افتراضي عن أن الأمريكيين اليهود لديهم ولاءات مزدوجة للولايات المتحدة وإسرائيل.

وقال ترامب في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إن أي شخص يهودي يصوت لبايدن لا يحب إسرائيل ويجب التحدث إليه.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت محكمة أمريكية حكما بحق المدير المالي السابق لمنظمة ترامب ألين فايسلبيرج، والذي شغل المنصب لفترة طويلة، بالسجن لمدة 5 أشهر بتهمة الحنث باليمين.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن القاضية لوري بيترسون أعلنت الحكم في نيويورك اليوم الأربعاء.

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، جرى احتجازه في أعقاب جلسة استماع وجيزة، وكان فايسلبيرج 76 عاما، قد اعترف في المحاكمة خلال مارس بأنه كذب كشاهد في محاكمة أخرى، وهذا هو الحكم الثاني بالسجن بحق فايسلبيرج.

وكان حكم سابق قد صدر بحق المدير المالي السابق لشركة العقارات الخاصة ب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالسجن لمدة 5 أشهر في عام 2022 بتهمة الاحتيال الضرييبي، من بين تهم أخرى.

وأفادت تقارير إعلامية أمريكية بأنه قضى نحو 100 يوم في سجن ريكرز سيئ السمعة في نيويورك، وفي نفس المحاكمة، تمت إدانة شركة العقارات الخاصة بترامب غير أنه لم يتم توجيه اتهامات إليه بارتكاب أي جرائم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2