رئيس وزراء كوريا الجنوبية يقدم استقالته لتحمل مسؤولية الهزيمة في الانتخابات البرلمانية

رئيس وزراء كوريا الجنوبية يقدم استقالته لتحمل مسؤولية الهزيمة في الانتخابات البرلمانيةرئيس الوزراء الكوري الجنوبي

عرب وعالم11-4-2024 | 11:05

قدم رئيس الوزراء الكوري الجنوبي "هان دوك-سو"، بالإضافة إلى 3 من كبار مساعدي الرئيس، اليوم الخميس، استقالتهم لتحمل مسؤولية الهزيمة في الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأربعاء الماضي، بعد الهزيمة الساحقة لحزب سلطة الشعب الحاكم.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، أن الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول"، تعهد بإصلاح شؤون الدولة لتعكس إرادة الشعب.

ونقل "لي كوان-سوب"، كبير المساعدين الرئاسيين في كوريا الجنوبية - في مؤتمر صحفي - عن الرئيس الكوري قوله "سأقبل بكل تواضع إرادة الشعب التي تم التعبير عنها في الانتخابات البرلمانية، وسأسعى جاهدًا لإصلاح الإدارة وبذل قصارى جهدي لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وتعزيز سبل عيش الشعب".

وفاز الحزب الديمقراطي المعارض الرئيسي بـ161 مقعدًا من أصل 265 مقعدًا تم التنافس عليها بشكل مباشر، في حين حصل حزب سلطة الشعب الحاكم على 90 مقعدًا فقط، وحصل الحزب الديمقراطي والحزب التابع له على ما مجموعه 175 مقعدًا بما في ذلك المقاعد للتمثيل النسبي وفاز حزب سلطة الشعب والحزب التابع له بـ108 مقاعد في الجمعية الوطنية المكونة من 300 مقعد.

ويعد الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول"، أول رئيس منذ تحول كوريا الجنوبية إلى الديمقراطية في عام 1987، يعمل مع برلمان تسيطر عليه المعارضة طول سنوات ولايته الخمس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2