رئيس الأركان الإسرائيلي: مستعدون للتعامل مع تهديدات إيران

رئيس الأركان الإسرائيلي: مستعدون للتعامل مع تهديدات إيرانرئيس الأركان الإسرائيلي

عرب وعالم13-4-2024 | 02:06

قال هرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد مشاوراته مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية الجنرال، مايكل كوريلا: "نتابع التطورات بشأن رد إيران ومستعدون دفاعيًا وهجوميًا"، وفقا لـ "القاهرة الإخبارية".

ومن جانبه، صرح يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، الجمعة، بأن بلاده مُستعدة للدفاع عن نفسها جوًا وبرًا في حالة الرد الإيراني المحتمل على قصف قنصليتها في دمشق، الذي أسفر عن مقتل 7 ضباط من الحرس الثوري مطلع الشهر الجاري، بحسب وكالات.

وأوضح "جالانت" في بيانٍ، عقب لقائه قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال، إريك كوريلا، الذي يجري زيارة لإسرائيل: "أعداؤنا يعتقدون أنهم سيفرقون بين إسرائيل والولايات المتحدة، لكن على العكس، فهم يربطوننا ويعززون من التواصل بيننا".

وقصفت القوات الجوية للاحتلال الإسرائيلي، مبنى القنصلية العامة الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مساء الأول من أبريل الجاري، حسبما أفادت وزارة الدفاع السورية.

ووفقًا للحرس الثوري الإيراني (وحدات النخبة في القوات المسلحة)، قتلت الغارة الإسرائيلية سبعة ضباط في الحرس الثوري الإيراني، من بينهم اثنان من كبار المستشارين العامين، محمد رضا زاهدي، قائد قوة فيلق "القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2