"التعاون الخليجي": الحوار الاستراتيجي مع دول آسيا الوسطى دليل على رغبة في تطوير العلاقات

"التعاون الخليجي": الحوار الاستراتيجي مع دول آسيا الوسطى دليل على رغبة في تطوير العلاقاتجاسم محمد البديوي

عرب وعالم13-4-2024 | 12:57

أعلن الأمين العام لـ مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي ، أن الاجتماع الوزاري الثاني للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون و دول آسيا الوسطى ، سيعقد بعد غد الاثنين في مدينة طشقند بجمهورية أوزبكستان.

وأكد البديوي في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم السبت أن الاجتماع يأتي بناءً على رغبة الجانبين في تعزيز وتطوير العلاقات بينهما وحرصهما على تعزيز الحوار الإستراتيجي وسعيهما نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين، بناءً على القيم والمصالح والروابط التاريخية المشتركة، وانطلاقاً من خطة العمل المشتركة للفترة (2023 - 2027) والموقعة بين الطرفين في شهر سبتمبر عام 2022.

وأوضح أن الاجتماع سيعقد برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير خارجية جمهورية أوزبكستان بختيار سعيدوف، وبحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون و دول آسيا الوسطى .

وأشار البديوي إلى أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز العلاقات بين الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، والمستجدات التي تشهدها المنطقة والعالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2