حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل

حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل حزب الله يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل

عرب وعالم14-4-2024 | 02:49

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المُحتل بعشرات الصواريخ، حسبمتا أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الحزب في بيانٍ له: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والبلدات الآمنة، ‏استهدف ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 12:35 من فجر يوم الأحد 14 أبريل ‏2024، مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

من جهته، أعلن البيت الأبيض، السبت، أنّ هجوم إيران بمُسيرات على إسرائيل سيستغرق على الأرجح ساعات عدة، مؤكدًا وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل.

وحذر الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة، من "أي دعم ل إسرائيل أو الضلوع في الإضرار بمصالح إيران".

يذكر أن مصادر أمريكية وإسرائيلية، أعلنت أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى إعلان إسرائيل إغلاق مجالها الجوي بدءا من الليلة.

يأتي هذا وسط تصاعد التوتر في المنطقة، إذ أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسبا للهجوم الإيراني ردا على قصف جوي إسرائيلي أسفر عن تدمير مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ومقتل سبعة عناصر من الحرس الثوري، بينهم اثنان من كبار الضباط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2