اليابان: ندين بشدة الهجوم الإيراني على إسرائيل وندعو لعدم التصعيد

اليابان: ندين بشدة الهجوم الإيراني على إسرائيل وندعو لعدم التصعيداليابان

عرب وعالم14-4-2024 | 10:22

أعلنت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا اليوم الأحد، أن بلادها تدين بشدة الهجوم الإيراني على إسرائيل، معتبرة إياه تصعيدا من شأنه أن يزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

وقالت كاميكاوا - في بيان نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - "إن اليابان تشعر بقلق عميق، بعد أن شنت إيران هجوما على إسرائيل الليلة الماضية؛ ردا على ضربة قاتلة وقعت مؤخرا على القنصلية الإيرانية في سوريا".. مضيفة أن طوكيو ستتخذ كافة الإجراءات الممكنة لحماية المواطنين اليابانيين في الخارج، معربة عن عزم بلادها المتجدد على مواصلة مختلف الجهود الدبلوماسية الضرورية لمنع المزيد من تدهور الأوضاع.

وتابعت وزيرة خارجية اليابان أن السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط أمر في غاية الأهمية بالنسبة لبلادنا ونحث الأطراف المعنية على تهدئة الوضع".

وجاء هذا البيان بعد أن أطلقت إيران عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل، وهي المرة الأولى التي تشن فيها طهران هجوما مباشرا على إسرائيل.

ويأتي التصعيد الأخير بعد أن تعهدت إيران بالانتقام من إسرائيل لقصفها القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من أبريل الجاري؛ وأدى الهجوم إلى مقتل سبعة ضباط إيرانيين، من بينهم قائد كبير في الحرس الثوري الإيراني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2