"سول": الصاروخ الكوري الشمالي الذي يفوق سرعة الصوت "لم ينجح" في رحلته

"سول": الصاروخ الكوري الشمالي الذي يفوق سرعة الصوت "لم ينجح" في رحلتهوزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك

عرب وعالم14-4-2024 | 11:13

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، إن الصاروخ الكوري الشمالي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت والذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الشهر لم يكن ناجحًا في رحلته الانزلاقية الأخيرة، لكنه توقع أن يكون الصاروخ الكوري الشمالي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت ذو المدى المتوسط "ناجحًا" في يوم من الأيام.

وذكر "شين" اليوم الأحد، أنه: "بناء على تحليل مفصل أجرته الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، فإننا نقدر أن الصاروخ الكوري الشمالي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت "لم ينجح" في رحلته الانزلاقية في المرحلة الأخيرة"، موضحًا أن الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت يجب أن يناور بسرعة لا تقل عن 5 ماخ في مرحلة الهبوط النهائية.

وفي 3 أبريل الجاري، أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الرأس الحربي الانزلاقي الذي تفوق سرعته سرعة الصوت، وصل إلى ذروته الأولى على ارتفاع 101.1 كيلومتر والثانية على ارتفاع 72.3 كيلومتر أثناء قيامه برحلة بطول 1.000 كيلومتر كما هو مخطط له لضرب المياه بدقة في البحر الشرقي.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن الصاروخ طار حوالي 600 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر الشرقي، ووصف ادعاءات الشمال بأنها مبالغ فيها جزئيًا، على الرغم من أنه قال إن (بيونج يانج) يبدو أنها حققت بعض التقدم التكنولوجي في برنامج الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2