البيت الأبيض: "بايدن" أبلغ "نتنياهو" بأن واشنطن لن تدعم أي هجوم إسرائيلي على إيران

البيت الأبيض: "بايدن" أبلغ "نتنياهو" بأن واشنطن لن تدعم أي هجوم إسرائيلي على إيرانجو بايدن وبنيامين نتنياهو

عرب وعالم14-4-2024 | 12:09

أعلن مسئول في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن واشنطن لن تدعم أي هجوم عسكري مضاد قد تشنه تل أبيب على طهران.

وقال المسئول الأمريكي لموقع (أكسيوس)، إن "بايدن" وكبار مستشاريه يشعرون بقلق من أن يؤدي الرد الإسرائيلي إلى حرب إقليمية فضلًا عن عواقب كارثية على المنطقة.

ومن المقرر أن يجري "بايدن" اتصالات قادة مجموعة السبع لتنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني، فضلًا عن التواصل مع قادة المنطقة لتنسيق الاستعدادية لمواجهة جميع التهديدات.

وتضمنت رسالة "بايدن" لـ"نتنياهو" بأن جهود دفاعية مشتركة بذلتها إسرائيل والولايات المتحدة ودول أخرى بالمنطقة أفشلت الهجوم الإيراني، وطالبه بالاكتفاء عند هذا الحد قائلًا: "لقد فزت.. خذ الفوز".

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تفهم رسالة جو بايدن؛ ولحق ذلك إعلان واشنطن عن نقل طائرات ومدمرات للدفاع الصاروخي الباليستي إلى المنطقة على مدار الأسبوع الماضي؛ ما ساعد إسرائيل على إسقاط جميع المسيرات والصواريخ التي انطلقت الليلة الماضية.

من ناحيته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن بلاده تدين الهجوم الإيراني على إسرائيل مجددًا الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل ولاسيما ضد التهديدات الإيرانية.

وشدد "بلينكن" على أن الالتزام الأمريكي تجاه أمن إسرائيل صارم وحديدي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2