بعثة إيران بـ الأمم المتحدة: طهران لن تتردد في استخدام حقها الطبيعي في الدفاع عن نفسها

بعثة إيران بـ الأمم المتحدة: طهران لن تتردد في استخدام حقها الطبيعي في الدفاع عن نفسهاالحرب الإيرانية الإسرائيلية

عرب وعالم14-4-2024 | 13:43

حذرت البعثة الدبلوماسية لـ إيران في الأمم المتحدة اليوم الأحد، من أي استفزاز عسكري لـ طهران، مؤكدة أن إیران لن تتردد في استخدام حقها الطبيعي في الدفاع عن شعبها وأمنها الوطني وسيادتها وسلامة أراضيها ضد أي تهديد أو عمل عدواني عندما يقتضي القانون الدولي ذلك.

وأكدت البعثة، التزام طهران بالأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وبموقفها الثابت المتمثل في عدم المحاولة لتصعيد التوترات أو الصراعات في المنطقة.

وأشارت إلى أن الهجمات التي نفذتها طهران الليلة الماضية، استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية. وجاءت ردًا على الاعتداءات العسكرية المتكررة لـ إسرائيل خاصة الهجوم المسلح في مستهل أبريل الجاري ضد المنشآت الدبلوماسية الإيرانية، والذي يخالف المادة 2 من ميثاق الأمم المتحدة، ويعد انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي، وبعد فشل مجلس الأمن في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدانة المعتدي والرد عليه.

وشددت الممثلیة على التزام إيران، باعتبارها أحد الأعضاء المسئولين في الأمم المتحدة بالأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية وتتمسك بموقفها الثابت القائم على منع تصعيد التوترات أو الصراعات في المنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2