بنك الاستثمار الأوروبي يقرض اليونان 220 مليون يورو لمكافحة التقلبات المناخية والكوارث

بنك الاستثمار الأوروبي يقرض اليونان 220 مليون يورو لمكافحة التقلبات المناخية والكوارثبنك الاستثمار الأوروبي

اقتصاد14-4-2024 | 18:46

أعلن بنك الاستثمار الأوروبي عن إقراض اليونان 220 مليون يورو في مسعى للمساعدة في الحماية من الفيضانات، و حرائق الغابات نتيجة لتغير المناخ، ومواجهة الكوارث الطبيعية الأخرى كالزلازل.

وأوضح بيان صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي أن القرض يسهم في تمويل اليونان للحصول على شراء سيارات الإطفاء وطائرات مكافحة الحرائق والمروحيات والطائرات بدون طيار ومركبات الإنقاذ ومراكز التحكم، وتعزيز آلية الحماية المدنية في البلاد.

وأكد البيان، أن اليونان تعرضت لحرائق غابات مميتة في عامي 2017 و 2018، وحرائق غابات مدمرة في عامي 2021 و 2023، وكذلك الفيضانات الكارثية في سبتمبر 2023.

من جانبه، قال نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، كيرياكوس كاكوريس: "لقد رأينا الدمار الناجم عن حرائق الغابات والفيضانات المميتة في اليونان في السنوات الأخيرة...يساعد هذا الدعم البلاد على الاستجابة بسرعة وفعالية أكبر عندما تقع الكوارث، وحماية الأرواح والاستعداد بشكل أفضل للكوارث الطبيعية والأوبئة".

وأضاف أن القرض يعد جزءا من خطة التكيف مع المناخ على مستوى الاتحاد الأوروبي التابعة لمجموعة بنك الاستثمار الأوروبي، ويعد امتدادا لإقراض اليونان 375 مليونا في عام 2021.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2