148.1 مليون دولار حصيلة التنازلات عن العملات لدى الأهلي للصرافة

148.1 مليون دولار حصيلة التنازلات عن العملات لدى الأهلي للصرافة148.1 مليون دولار حصيلة التنازلات عن العملات لدى الأهلي للصرافة منذ التعويم

اقتصاد15-4-2024 | 04:34

أكد عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري، أن إجمالي حصيلة التنازلات عن العملات المختلفة لصالح الجنيه المصري في نهاية تعاملات أمس أول السبت بلغت 137 مليون جنيه.

وأشار محيي الدين، إلى أن حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية لصالح الجنيه المصري منذ تعويم الجنيه في 6 مارس الماضي وحتى نهاية تعاملات أمس أول السبت بلغت 7.037 مليار جنيه، ما يعادل 148.1 مليون دولار.

ونوه رئيس شركة الأهلي للصرافة بأن 65 % من إجمالي المتحصلات كان من تنازل الدولار، وتأتي عملات أخرى في المرتبة الثانية مثل عملات، الريال السعودي و الدرهم الإماراتي والعملة الأوروبية اليورو، والباقي من عملات أقل تداولا.

وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن هناك إقبالا شديدا من جانب الجمهور في التنازل عن العملات الأجنبية والعربية، لصالح الجنيه المصري، وذلك لوجود سعر واحد مقبول يمكن التعامل من خلاله، وبالتالي يعمل على استقرار سوق صرف العملات والقضاء على السوق الموازية.

وتمكنت شركات الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي، ومصر للصرافة التابعة لبنك مصر، وكايرو للصرافة التابعة لبنك القاهرة، من جمع عملات مختلفة، لدى فروع الشركات المنتشرة في مختلف محافظات مصر، بعد تنازلات المواطنين عنها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2