رئيس الأكاديمية العربية: استضافة "ICPC" رغم التحديات يعكس مكانة مصر وقدرتها التنظيمية

رئيس الأكاديمية العربية: استضافة "ICPC" رغم التحديات يعكس مكانة مصر وقدرتها التنظيمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار

أكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأهم حدث على مستوى العالم.

وأضاف رئيس الأكاديمية العربية خلال مؤتمر صحفي اليوم بالأقصر ،ان المسابقة يشارك فيها 2100 شاب من أذكى شباب العالم، مشيرًا إلى أن هؤلاء الشباب قادر على حل مشاكل كبيرة بذكائه الكبير.

وتابع رئيس الأكاديمية ، أن مصر زاخرة بالشباب النابه ممن يستطيعون صياغة مستقبل الوطن بشكل يبهر العالم.

وقال عبدالغفار، إن تنظيم مصر واستضافتها لتلك المسابقة تعكس قدرتها على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى في ظل التحديات الراهنة بالمنطقة ، مشيرًا إلى أن الدورة الماضية كانت في شرم الشيخ والحالية في الأقصر حتى يتعانق التاريخ والحضارة مع المستقبل.

وأشار عبدالغفار إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري تنظم المسابقة بسواعد ابنائها الشباب بدون الإستعانة بأي شركة تنظيم كما انها تتحمل نفقات التنظيم.

وأوضح عبدالغفار، أن دعم ورعاية القيادة السياسية لإستضافة مصر هذه المسابقة يعكس مدى الإهتمام بالعنصر البشري وبناء الإنسان وتنافس العقول.

وأكد “عبد الغفار ” حرص الأكاديمية دائما على الإهتمام مثل هذه المسابقات مشيرا إلى انها تعد فرصة رائعة لتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات من مختلف العالم، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي بين هذه الدول. وتهتم بتطوير مهاراتهم في البرمجة.

وأوضح أن مسابقة ICPC تعد أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم، حيث تقام منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية. وتم أختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن النسخة الحالية من البطولة هى الأكبر من نوعها من حيث الحضور إذ تشهد مشاركة ما يقرب من 2500 فرد من 111 دولة، من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وميكروسوفت وجيتبرينز ، ورؤساء جامعات، ورؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجة العالمية.

ووجه الشكر والعرفان الى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير للشباب وحرصه على تنميتهم في شتى المجالات.
ومن المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة مساء اليوم الاثنين فى معبد الأقصر ويقام حفل الختام في معبد حتشبسوت .


ويذكر أن البطولة يشارك فيها ٢١٠٠ طالب من ٣٤ الف جامعة من ١١١ دولة ما يقرب وأيضا أعضاء هيئة تدريس ورؤساء جامعات، بالإضافة إلى رؤساء كبريات الشركات الصناعية للبرمجيات .

وخلال فترة البطولةسيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية والثقافية للمشاركين، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتى سيترتب عليها الترويج للشركات السياحية بمختلف قطاعاتها وشركات الطيران.

وتعد مسابقة The Internation Collegiat Programming Contest (ICPC) أكبر وأقدم مسابقة برمجة للجامعات على مستوى العالم ويتم أقامتها منذ عام 1977 ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويشارك فيها كل عام ما يقرب من 75 ألف طالب وطالبة من 111 دولة مختلفة، وتتم التصفيات على عدة مراحل للوصول إلى التصفيات النهائية، وتم اختيار أفضل 300 فريق من 20 الف فريق مشارك هذا العام.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2