محافظ الدقهلية: 6 أشهر كحد أقصي للانتهاء من جميع ملفات التصالح

محافظ الدقهلية: 6 أشهر كحد أقصي للانتهاء من جميع ملفات التصالحصورة تعبيرية

محافظات15-4-2024 | 16:32

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، ضرورة بذل أقصي الجهود من جميع أعضاء اللجان الرئيسية والفرعية للبدء فورا في مراجعة وإنهاء ملفات التصالح خاصة بعد صدور اللائحة التنفيذية للقانون .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي الإدارات الهندسية والتخطيط والمراكز التكنولوجية وذلك بحضور نائب محافظ الدقهلية الدكتور هيثم الشيخ والسكرتير العام للمحافظة أيمن الشريف وعضو مجلس الشيوخ ومستشار نقابة المهندسين الدكتور مهندس رضا الشافعي ووكلاء الوزارات المعنية وممثلي الحماية المدنية بالمحافظة .

وأكد المحافظ، أن التخطيط والإعداد والتجهيز المسبق للعمل هو السر الحقيقي وراء نجاح أي مؤسسة أو منظومة فبدون تخطيط مسبق لن يتم تحقيق أي إنجاز حقيقي في العمل والدول المتقدمة لم تتقدم وتزدهر إلا بالتخطيط .

ووجه مختار بسرعة الانتهاء من تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية وتوزيعهم علي جميع المراكز والمدن والأحياء للبدء في مهام عملهم لإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل مدة زمنية، كما وجه بضرورة التأكد من استيفاء كافة ملفات التصالح للأوراق المطلوبة ومراجعتها من قبل الوحدات المحلية من الآن قبل بدء اللجان مهام عملها وإرسال بيان إلي جميع الوحدات المحلية متضمن الأوراق المطلوب تواجدها داخل الملف للتأكد من تواجدها واستيفائها في حالة نقصها .

وقال مختار 6 أشهر كحد اقصي للانتهاء من جميع ملفات التصالح علي مستوي المحافظة والبالغ عددهم 164 ألف ملف قد تزداد إلي 200 ألف ملف وفقا لما هو متوقع من طلبات جديدة، مطالبا بضرورة تحديد عدد الملفات المستهدف أنهائها يوميا.

كما أكد مختار، علي ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من أجل الانتهاء من جميع ملفات التصالح في أقل مدة زمنية لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عنهم.
تجدر الإشارة إلى أنهتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التنفيذية بشأن أنهاء ملفات التصالح بنطاق المحافظة وذلك وفقا للإجراءات التي حددها القانون الصادر في هذا الشأن ولائحته التنفيذية وذلك بهدف التيسير علي المواطنين.

ومن ناحية أخرى، كلف المحافظ بقيام رؤساء الأحياء بمدينة المنصورة بتنفيذ حملات مكثفة لضبط النباشين بصناديق وتجمعات القمامة بشوارع مدينه المنصورة بنطاق أحياء شرق وغرب المنصورة وذلك بمشاركة جهاز نظافة وتجميل المنصورة بالتنسيق الكامل بين كلا من رئيس حي غرب المنصورة أحمد عبد العظيم ورئيس حي شرق المنصورة محمد أمين ورئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة محمد حمص ويستهدف تنفيذ هذه الحملات الحرص التام علي المظهر العام للمدينة وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

ومن جانبه أوضح رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة أنه تم اليوم ضبط 6 تروسيكلات وعربات كارويستخدمها النباشين في أعمال نبش القمامة وتفريغ الأكياس بصناديق القمامة وقد أمر المحافظة باتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيالهم وعرضهم علي النيابة العامة لأعمال شئونها.

وأكد مختار علي استمرار حملة ضبط النباشين ومصادرة معداتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لعودة الشوراع خالية من القمامة والنباشين مشيرا لأهمية تعميم تنفيذ هذه الحملات بنطاق كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2