بورسعيد.. قطار التطوير والتنمية في طريقه لـ منطقة على بن أبي طالب

بورسعيد.. قطار التطوير والتنمية في طريقه لـ منطقة على بن أبي طالبمحافظ بورسعيد

محافظات15-4-2024 | 16:56

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ، اليوم الاثنين، اجتماعا موسعا مع الأجهزة التنفيذية و رؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد؛ لمناقشة خطة و آليات العمل في إنشاء " سوق حضاري مميز " ب منطقة على بن أبي طالب بحي الزهور؛ تلبية لقطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في حي الزهور .

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان، نائب المحافظ، الدكتور منصور بكري، السكرتير العام ووكيل وزارة الإسكان ب بورسعيد و جهاز تعمير سيناء ، ومديرية الطرق ، وجهات المرافق، الهيئة القومية لمياه الشرب و شركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي و الإدارة الاستراتيجية ، والتخطيط العمراني ، وإدارة التعاون الإنتاجي ، وإدارة المشروعات .

في بداية اللقاء، استعرض اللواء عادل الغضبان مستجدات تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير منطقة على بن أبي طالب بحي الزهور ، وذلك على غرار المناطق السكنية، التي شهدت تطوير و رفع كفاءة على أعلى مستوى ، ضمن خطوات التنمية المستدامة التي تشهدها المحافظة على كافة الأصعدة.

وناقش محافظ بورسعيد مع الجهات المختصة الخطوات التنفيذية للبدء في إقامة سوق نموذجي حضاري مميز ب منطقة على بن أبي طالب ، يحقق تطلعات أهالي المنطقة ، وذلك للمرة الأولى ، ولتحويل المنطقة من أسواق عشوائية الي سوق حضارية على أعلى مستوى .

وأشار اللواء عادل الغضبان إلى أن منطقة على بن أبي طالب ستشهد إقامة صرح حضاري مميز يضاهي مشروعات الأسواق الحضارية المقامة بمنطقة داون تاون بورسعيد ، و ذلك في إطار خطوات التنمية المستدامة، التي تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة.

ووجه محافظ بورسعيد بتشكيل فريق عمل من كل الأجهزة المختصة لتنفيذ السوق الجديد وفقا لأحدث الطرز، مشددا على الأجهزة التنفيذية ببدء خطة العمل، و التنسيق الكامل بين حي الزهور بقيادة المهندس وليد الدعدع رئيس الحي ، ومديرية الطرق، الهيئة القومية و المرافق، الكهرباء ، جهاز تعمير بورسعيد، مؤكدا ضرورة تكثيف الجهود و العمل وفق خطة منظمة و توقيت زمني محدد ، نظرا لأهمية المشروع الخدمي الجديد.

كما أكد محافظ بورسعيد على أنه سيتم اقامة سوق جديد نموذجي حضاري يضم كافة الباعة الجائلين بمنطقة على و مصمم على أحدث طراز ، وذلك على غرار بازار بورسعيد الجديد ، و في إطار خطة محافظة بورسعيد الموسعة لتطوير الأسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية نموذجية تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة، على أن يكون السوق على أكبر مساحة ممكنة مع تصميمه على أحدث طراز ليشمل محلات الأسماك و اللحوم و الخضراوات و الفاكهة و المنافذ الخدمية ، مع مراعاة التقسيم الأنسب للمحلات داخل السوق .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2