كيف تخترق مواقع التواصل الخصوصية وتتعقب المستخدمين؟

كيف تخترق مواقع التواصل الخصوصية وتتعقب المستخدمين؟كيف تخترق مواقع التواصل الخصوصية وتتعقب المستخدمين؟

أوضح خبراء كيف تخترق مواقع التواصل الاجتماعي الخصوصية وتتعقب المستخدمين.

كما تناول الخبراء في الفيلم الوثائقي المصيدة الرقمية على قناة الوثائقية، الدول التي تحتل مراكز متقدمة في استخدام هذه المواقع.

ويستعرض الفيلم الوثائقي "المصيدة الرقمية"، خطورة تطبيقات السوشيال ميديا المنتشرة، خاصة التى تقوم بعمل فلتر للوجه من أجل التجميل، والتى تتسبب فى عملية خداع كبيرة وتزييف للواقع.

واستعان "المصيدة الرقمية"، بخبراء تكنولوجيا، يتحدثون عن خطورة مواقع التواصل الاجتماعى، وأنها حالة إجماع كاذبة، هدفها التضليل لأطول فترة ممكنة، وبث أخبار خادعة كاذبة، لعدد كبير من المستخدمين.

كما يتناول الفيلم الوثائقي استخدام التطبيقات الحديثة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى تدفع المتابعين ومستخدمى السوشيال ميديا، على البقاء لمدة أكبر داخل الموقع.

وكانت الوثائقية قد عرضت من قبل الفيلم الوثائقي في غرام الروبوتات، الذي يحكي تفاصيل عن صناعتها، واندماجها مع البشر، وهل تحل مكان البشر في بعض المهام.

وعرضت الوثائقية أيضًا، السلسلة الوثائقية وحوش صنعها البشر.

ونشرت القناة برومو "وحوش صنعها البشر"، وجاء فيه: "هناك وحوشًا في الطبيعة نعرفها، ووحوشًا أخرى لا نعلم عنها شيئًا، وأخطر هذه الوحوش، نحن من نصنعها.. كيف سيكون مستقبلنا في عالم يمتلئ بوحوشًا صنعها البشر؟، هل سنتمكن من إيقاف ما بدأناه؟"، هكذا تحدث برومو السلسلة الوثائقية "وحوش صنعها البشر".

كما عرضت الوثائقية عبر شاشتها الفيلم الوثائقي "رحلة تطور الروبوتات".

ويتناول الفيلم الوثائقي "رحلة تطور الروبوتات"، ثورة الروبوت و الذكاء الاصطناعي وإلى أين تتجه بنا، وشكل المستقبل القريب في وجود روبوتات لديها القدرة على الإحساس، والمهام الأخرى التي يمكن للروبوتات الآلية أدائها بدلًا من البشر، وعن مدى استطاعة الروبوتات لتطوير نفسها، لتصبح أكثر ذكاءً وقوة من البشر.

وانطلق بث قناة الوثائقية، إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 19 يناير من العام الجاري، وكان أول بث لها "السلام الوطني"، على تردد 12303، ومعدل ترميز 27500، واستقطاب أفقي / H.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2