محافظ بورسعيد يعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادات

محافظ بورسعيد يعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهاداتجانب من اللقاء

محافظات16-4-2024 | 12:49

اعتمد محافظ بورسعيد عادل الغضبان اليوم الثلاثاء، جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2023 / 2024 لصفوف النقل والشهادات المحلية.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ بورسعيد مع مسئولي التربية والتعليم بالمحافظة ، لمتابعة الاستعدادات لامتحانات صفوف النقل والشهادات.

وأشار المحافظ إلى أن امتحانات المرحلة الابتدائية للصفوف ( الرابع والخامس والسادس ) ستبدأ في 27 أبريل الجاري وتنتهى في 1 مايو المقبل على أن تستمر لمدة 4 أيام ، وفيما يتعلق بالتعليم المجتمعي تعقد امتحانات الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي يوم 27 أبريل وتنتهى 1 مايو وتستمر 4 أيام والصفوف ( الرابع والخامس والسادس ) تبدأ في 27 أبريل وتنتهى 1 مايو.

وأوضح الغضبان أن امتحانات الصفي ( الأول الإعدادي المهني والثاني الإعدادي المهني ) سوف تبدأ في 27 أبريل وتنتهى في 1 مايو ، والصف الثالث الإعدادي المهني تبدأ من 15 مايو و تنتهى في 21 مايو وتستمر 6 أيام ، وتبدأ امتحانات الأول والثاني الإعدادي العام يوم 8 مايو وتنتهى فى 13 مايو ، وتبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية في 15 مايو وتنتهى فى 21 مايو.

قال إن امتحانات التربية الخاصة للصف الأول والثاني سوف تبدأ فى 8 مايو وتنتهى في 13 مايو و تستمر 5 أيام وبالنسية للصف الثالث الإعدادى المدارس التربية الخاصة ستبدأ امتحاناتها في 15 مايو وتنتهى فى 21 مايو.

وأكد المحافظ أن امتحان الصف الأول الثانوي تربية خاصة يبدأ يوم 9 مايو وينتهى 23 مايو ، والصف الثاني الثانوي تربية خاصة يبدأ في 8 مايو وينتهى في 22 من نفس الشهر.

وأضاف المحافظ أنه من المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي العام يوم 9 مايو وتنتهى في 23 مايو ، على أن تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي العام يوم 8 مايو وينتهى في 22 بنفس الشهر .

ونوه بأن امتحانات التعليم الفني ( زراعي وصناعي و تجاری) تبدأ يوم 8 مايو وتنتهى 23 من نفس الشهر .
على صعيد آخر، عقد محافظ بورسعيد اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي في ملف إزالة التعديات والمخالفات بجنوب بورسعيد.

واستعرض المحافظ مستجدات الموقف التنفيذي لإزالة التعديات والمخالفات المتواجدة على طريق المعاهدة والمجرى الملاحي لقناة السويس، موجها ببدء تنفيذ الحملات المكبرة لإزالة هذه التعديات على أراضي أملاك الدولة بشرق وغرب طريق المعاهدة والمجرى الملاحي لقناة السويس بجنوب بورسعيد، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإزالة التعديات، مؤكدا أنه لا تهاون في ملف إزالة التعديات.

ووجه بالتنسيق بين قوات الأمن و كافة الجهات المعنية الممثلة في المحافظة والإصلاح الزراعي وهيئة التعمير الزراعي وحي الجنوب ووزارة الزراعة ، والبدء في تنفيذ الإجراءات القانونية لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة هذه التعديات لمنع انتشار هذه الظاهرة، واسترداد الأراضي المملوكة للدولة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2