وصول سفينة الغاز الليبيرالية الجانحة بخليج العقبة لميناء سفاجا لإجراء أعمال الصيانة

وصول سفينة الغاز الليبيرالية الجانحة بخليج العقبة لميناء سفاجا لإجراء أعمال الصيانةسفينة

اقتصاد16-4-2024 | 13:51

استقبل ميناء سفاجا البحري اليوم الثلاثاء، سفينة الغاز الليبيرالية (CLAUDIA GAS) التي جنحت عند خليج العقبة بجنوب سيناء ؛نتيجة لوقوع عطل مفاجئ في المحركات وذلك بعد نجاح تعويمها وخروجها من موقع جنوحها بمدخل خليج العقبة إلى ميناء شرم الشيخ البحري ومنها إلى ميناء سفاجا البحري.

وذكرت هيئة موانئ البحر الأحمر - في بيان - أن المهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة تابع دخول السفينة على الرصيف بمعرفة مرشدي الأطقم البحرية للهيئة حيث تتوافر الخبرة والتدريب على أعلى مستوى لعمليات القطر والإرشاد والإنقاذ.

ووجه عبد الرحيم برفع درجة الاستعداد بالوحدات البحرية بالميناء وتقديم كافة التسهيلات لتنفيذ العملية والحفاظ على سلامة السفينة بالتنسيق مع وزارة البيئة للحفاظ على الشعاب المرجانية والبيئة البحرية بالمنطقة، مؤكدا جاهزية موانئ البحر الأحمر على مجابهة أي موقف اضطراري حيث أنها مزودة بأحدث القاطرات والوحدات البحرية القادرة على التعامل بأحدث التقنيات مع الأحداث المختلفة.

وكان الدكتور على أبو سنة رئيس جهاز شئون البيئة قد قام بتفقد حادث جنوح سفينة ليبيرية بمنطقة خليج العقبة والذي تزامن مع فترة العيد، وذلك بناء علي البلاغ الوارد من مدير محميات جنوب سيناء، ومركز المساعدات المتبادلة بالهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الاحمر وخليج عدن عن وجود شحط لمركب غاز ليبيري علي شعب راس نصراني مدخل خليج العقبة .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2