وزير خارجية الأردن: لا نريد مزيدا من التصعيد بالمنطقة والأولوية وقف الحرب على غزة

وزير خارجية الأردن: لا نريد مزيدا من التصعيد بالمنطقة والأولوية وقف الحرب على غزةوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

عرب وعالم16-4-2024 | 14:11

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أن الأردن وألمانيا متفقان على حل الدولتين سبيلا لإنهاء الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن الأردن مستعد لمواجهة الكارثة الإنسانية وإرسال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، والأولوية حاليا وقف الحرب على غزة.

وشدد الصفدي - خلال مؤتمر صحفي مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء - على أن الأردن لا يريد مزيدا من التصعيد في المنطقة، ولن يكون ساحة لأي صراع أو حرب إقليمية، ولن نسمح لأي جهة بخرق أجواء الأردن وتعريض مواطنينه للخطر.

وقال إن الحرب على غزة تهدد أمن المنطقة برمتها، مؤكدا على التعاون الألماني الأردني في إنشاء ممر بري إلى قطاع غزة بشكل مباشر لإيصال المساعدات.

وأشار إلى أن إسرائيل تغيب كل الحلول من أجل بناء السلام في الشرق الأوسط، مشددا على التصعيد خطر على الجميع ووقفه يتطلب وقف أسباب التوتر، موضحا أن الأولوية حاليا هي وقف الحرب على غزة ووضع حد للمجاعة والكارثة الإنسانية في القطاع، والخطوة الأولى في خفض التصعيد هي وقف العدوان على غزة.

وقال إن الضفة الغربية المحتلة في حالة غليان؛ بسبب الإجراءات الإسرائيلية وإرهاب المستوطنين، ويجب منع الحكومة الإسرائيلية الحالية من فرض أجندة الحرب على المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن القضية الأساس هي أن هنالك عدوانا إسرائيليا على غزة، منذ أكثر من 6 أشهر؛ قتل فيها أكثر من 30 ألف فلسطيني، وتم تدمير 60% من غزة.

وأكد أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة هي في الحد الأدنى وهناك حاجة كبيرة لدخول المزيد منها، مشددا على أن الأوضاع تفرض علينا تحركا بمستوى صعوبتها بدءا من وقف العدوان وإنهاء الكارثة في غزة..قائلا "لا يمكن الاستمرار في الوضع الراهن، و الأردن يدعم كل جهد لوقف إطلاق النار، وإعادة الأمل للأهل في غزة"

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2