ألمانيا: حان الوقت لتخفيف حدة التوتر وعدم تصعيد الحرب بين إيران و إسرائيل

ألمانيا: حان الوقت لتخفيف حدة التوتر وعدم تصعيد الحرب بين إيران و إسرائيلالحرب بين إيران وإسرائيل

عرب وعالم16-4-2024 | 14:48

أكد السفير الألماني لدى الهند فيليب أكيرمان أن الوقت حان لتخفيف حدة التوتر وعدم تصعيد الحرب بين إيران وإسرائيل .

وقال السفير الألماني - تعليقا على الهجوم الذى شنته ايران على إسرائيل يوم السبت الماضي - "لقد كانت عطلة نهاية الأسبوع، حافلة بالتوتر وسادها الشعور بالقلق، حيث وقع هجوم إيراني لم يسبق له مثيل على إسرائيل، وقد أدانت حكومتي هذا الهجوم بشدة، وإن موقفنا واضح جدا، وهو أن الوقت حان لتخفيف التوتر وعدم تصعيد الحرب بين إيران واسرائيل".

وأضاف أن "مهمة الدبلوماسية هي بذل قصارى الجهود من أجل عدم تصعيد دوامة العنف، وأعتقد أن وزيري الخارجية الهندي والألماني لديهما نفس الفكرة، حيث اتصلا بنظيريهما الإيراني والإسرائيلي في نفس الوقت لنفس الغرض".

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الهند وأوروبا في عالم متعدد الأقطاب، أكد السفير الألماني أن أوروبا تعتبر الهند بمثابة سوق لفرص وإمكانيات ضخمة، وأنه يتوقع مستقبلا ورديا للهند وأوروبا، مضيفا "أعتقد أن أوروبا لها دورا جديدا في الهند لأن الهند تنظر إلى أوروبا بطريقة تتسم بالانفتاح والإيجابية".

ووصف السفير الألماني، العلاقات الهندية الألمانية بأنها "علاقات عميقة جدا".. وقال "سنعمل من أجل تطويرها خلال النصف الثاني من العام الحالي عندما تجرى مشاورات حكومية بهذا الشأن"، مشيرا إلى أن المستشار الألماني أولاف شولتز وعددا من وزراء الحكومة سيزورون نيودلهي في ذلك الوقت

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2