المرصد الأورومتوسطي: التصريحات الإسرائيلية حول دخول المساعدات الإنسانية لغزة "غير محققة"

المرصد الأورومتوسطي: التصريحات الإسرائيلية حول دخول المساعدات الإنسانية لغزة "غير محققة"مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي محمد المغبط

عرب وعالم16-4-2024 | 15:09

قال مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي محمد المغبط إن جميع التصريحات الإسرائيلية حول دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة "غير محققة".

وأضاف المغبط - في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء - أن المعدل اليومي لدخول الشاحنات لمناطق الشمال بقطاع غزة هو 169 شاحنة يوميًا، وهو أقل بكثير عما كان الوضع عليه قبل الحرب الإسرائيلية، والذي كان 500 شاحنة يوميًا.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية لا تسمح بإنزال كل ما يحتاجه المدنيين من داخل الشاحنات الإنسانية سواء المواد الغذائية أو الطبية والتي تسهم في تحقيق الرعاية الصحية مثل الأدوية، كما كما أنها تقوم بعد إدخال الشاحنات باستهداف القوافل الإغاثية مما يجعل المنظمات الإنسانية والأممية تتردد في إرسال المساعدات مرة أخرى إلى قطاع غزة.

وأكد أن منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أوضحت - في تقريرها الأخير- أن 23% فقط من البعثات الإنسانية دخلت للقطاع وتم رفض 51% من البعثات الإنسانية من قبل سلطات الاحتلال، وذلك في ظل عرقلة ممنهجة لدخول المساعدات بشكل غير مبرر ما يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني.

وتابع إن إسرائيل تنتهج سياسة الحصار والتجويع وقطع المياه والكهرباء لتتمكن من تنفيذ مخطط الإبادة الجماعية لجميع سكان قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك حوالي 13 ألف مفقود إما تحت الأنقاض أو فى مقابر جماعية، كما أن هناك مفقودين قسرًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذين تم اعتقالهم دون تقديم أي معلومات عنهم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2