"التضامن" و"القومي للطفولة والأمومة" تبحثان التعاون المشترك لدعم حقوق الطفل

"التضامن" و"القومي للطفولة والأمومة" تبحثان التعاون المشترك لدعم حقوق الطفلنيفين القباج

مصر18-4-2024 | 15:37

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن الدولة تمنح الأولوية لقضايا الطفولة في ظل قيادة سياسية تؤمن وتدعم هذه الجهود، مثمنة التعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.. مشيرة إلى جهود وزارة التضامن في تقديم كل سبل الدعم للأطفال.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التضامن مع الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة نيفين عثمان، بمقر وزارة التضامن في العاصمة الإدارية؛ لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص برامج ومجالات حماية الطفل ودعم حقوقه لتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال، حيث تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي قريبًا بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وأضافت الوزيرة أن عدد الأطفال المستفيدين من برنامج الدعم النقدي (تكافل وكرامة) بلغ 6.8 مليون طفل من الأولى بالرعاية، وبالتالي يستفيدون من مجانية التعليم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، بجانب 3 ملايين طفل آخرين غير مسجلين ببرنامج (تكافل وكرامة) تتحمل الوزارة مصروفاتهم، فضلًا عن دور وجهود مؤسسات المجتمع المدني في دعم الأطفال من فاقدي الرعاية الأسرية.

وتناول اللقاء ما يشهده برنامج "تنمية الطفولة المبكرة" - الذي تنفذه الوزارة - من خطوات سريعة في إطار تطوير الحضانات، حيث تم بناء وتطوير 1200 حضانة؛ ليصل إجمالي الحضانات إلى 27 ألف حضانة يستفيد منها أكثر من مليون طفل ممن أقل من 4 سنوات وهناك 78 ألف طفل وأم يتلقون الرعاية الصحية والتربوية للأطفال في الألف يوم الأولى في حياة الطفل.

من جانبها.. أكدت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة المهندسة نيفين عثمان، التعاون المثمر لتعزيز حماية حقوق الطفل بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك من خلال تحقيق الأهداف المشتركة لتوفير بيئة مناسبة لنمو الأطفال، والعمل على حمايتهم من كافة أشكال العنف والإساءة والاستغلال بما يتفق مع رؤية مصر 2030.

واستعرضت عددًا من المبادرات والأنشطة التي ينفذها المجلس للأطفال، فضلًا عن التعاون مع الجهات الدولية في مصر المعنية بتعزيز وحماية حقوق الطفل ودعم خدمات حماية الطفل المقدمة للأطفال المعرضين للخطر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2