حرب المسيرات تتصاعد بين روسيا وأوكرانيا

حرب المسيرات تتصاعد بين روسيا وأوكرانياحرب المسيرات تتصاعد بين روسيا وأوكرانيا

عرب وعالم19-4-2024 | 00:42

قتل شخص على الأقل بقصف روسي على أوكرانيا، بحسب ما أفادت سلطات كييف، في حين أعلنت موسكو أنها تمكنت من تحييد 20 مسيرة أوكرانية وصاروخين في مناطق عدة.
وتأتي هذه الهجمات غداة مقتل 18 شخصاً في الأقل بضربة صاروخية روسية على مدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا، وفقاً لحصيلة رسمية نهائية نشرت أمس.

وفي منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، قتل شخص في بلدة سيليدوفي خلال قصف روسي ألحق أضراراً بمنازل وتسبب بحريق في منطقة صناعية، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة فاديم فيلاشكين على «تيليغرام». وأضاف أن شخصين أصيبا أيضاً بجروح في كراسنوغوريفكا وأن عدة بلدات أخرى تعرضت لضربات.

وفي منطقة خيرسون جنوب البلاد، أصيب 16 شخصاً بجروح في عدة تفجيرات خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما قال حاكمها أولكسندر بروكودين على «تيليغرام».

وتحدثت السلطات الروسية عن وقوع هجمات جوية أوكرانية، حيث تمكن الجيش الروسي من تحييد 20 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين.

في المقابل، أعلن سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط 13 طائرة مسيّرة استخدمتها روسيا الليلة الماضية في هجوم شنته على سبع مناطق.

وذكرت حاكمة منطقة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا، في وقت سابق أن الهجوم استهدف البنية التحتية الحيوية في المنطقة، وأن الحطام أدى إلى إشعال حرائق. وأضافت أن فرق الطوارئ تواصل عملها.

في الاثناء، قال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك على تطبيق «تليغرام»، إن هجوم امس بطائرات مسيّرة ألحق أضراراً أيضاً بمنزلين وسيارة.

وذكر حاكم منطقة خميلنيتسكي أنه تم إسقاط طائرتين مسيّرتين فوق المنطقة من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2