رئيس الوزراء العراقي : العراق في طور التعافي وأخذ موقعه الريادي بين دول المنطقة

رئيس الوزراء العراقي : العراق في طور التعافي وأخذ موقعه الريادي بين دول المنطقةرئيس الوزراء العراقي

عرب وعالم19-4-2024 | 14:39

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أن العراق في طور التعافي وأخذ موقعه الريادي بين دول المنطقة المستقطب للعمل والشراكات بما يمثل ضمانة لاستقرار المنطقة.

وقال السوداني خلال لقائه اليوم مع نخبة من أبناء الجالية العراقية في المنتدى الإسلامي بولاية ميشيجان الأمريكية ، وفقا لقناة الإخبارية العراقية "إن الحكومة العراقية تمثل اليوم جميع المكونات مستندة إلى ائتلاف سياسي كبير ، والمواطنون يتلمسون انعكاساته من خلال تفاؤلهم و ارتياحهم الذي رافقه استقرار أمني وسياسي وهى عوامل دفعت للمضي في العمل وتقديم الخدمات والتحرك ضمن سياسة اقتصادية واستثمارية جديدة الى جانب إصلاحات اقتصادية اساسية".

وأضاف أن مضمون لقاءاته مع المسئولين وممثلي الشركات الأمريكية ستثمر عن التعاون مع الشركات الأمريكية في الفرص الاستثمارية التي عرضت عليها في مجال النفط والغاز و البتروكيماويات ، مؤكدا حرص الحكومة على رعاية كل شئون أبناء الجالية عبر توجيهاتها للسفراء ووزارة الخارجية برعاية مصالحهم وشؤونهم.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي قد التقى في وقت سابق ، عددا من أبناء الجالية في مدينة هيوستن بولاية تكساس، وقال إن العراق استعاد عافيته وينطلق بثقة في التطور الحاصل نحو الاتجاه الصحيح وينطلق في مجال الإعمار والتطوير وإنجاز البنية التحتية ، مشيرا إلى حرص الحكومة على التواصل مع أبناء الجالية في كل مكان والحاجة إلى مكانتهم وكفاءتهم في جميع المجالات.

وأعلن عن قرب استحداث دائرة للمغتربين ترتبط بمكتب رئيس الوزراء بهدف متابعة الأوضاع والمتطلبات التي يرفعها أبناء الجالية العراقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2