"بيطري الشرقية": ضبط 850 كجم لحوم مجمدة ومصنعة و دواجن فاسدة قبل ترويجها

"بيطري الشرقية": ضبط 850 كجم لحوم مجمدة ومصنعة و دواجن فاسدة قبل ترويجها لحوم مجمدة ومصنعة و دواجن فاسدة

محافظات19-4-2024 | 19:31

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية ، من ضبط 850 كيلوجرامًا من اللحوم المجمدة والمصنعة والكبدة والدواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر، قبل ترويجها بين المستهلكين بما يشكل خطورة على الصحة العامة.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بـ الشرقية الدكتور إبراهيم متولي - في بيان اليوم الجمعة إنه تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر ومحلات الجزارة وبيع الأسماك واللحوم والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع والمجازر، واتخاذ اللازم حيال المخالفين، قامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالاشتراك مع الجهات المعنية (شرطة البيئة والمسطحات - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - مجالس المدن) بتنفيذ حملة تفتيشية لضبط الأسواق.

وأضاف أن الحملة أسفرت عن تحرير(9) محاضر مخالفة وضبط (850 كجم) لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم وكبدة مجمدة ومصنعاتها ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق آخر، وجه محافظ الشرقية بتكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة؛ لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة والري لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان، مؤكدًا أن المحافظة لا تألوا جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء وتذليل كافة المعوقات لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

وشدد المحافظ - في بيان - على وكيل وزارة الزراعة المهندس حسين أحمد طلعت بضرورة التأكد من توافر الأسمدة للمحاصيل الزراعية الصيفية، مع مراعاة العدالة في التوزيع طبقًا للحصر الفعلي؛ منعًا للاتجار بالأسمدة ووصولها لمستحقيها، وكذلك تفعيل دور المرشدين الزراعيين للوصول للفلاحين وتوعيتهم بأحدث الطرق الحديثة للري والزراعة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الزراعة ب الشرقية إنه تتفيذًا لتلك التوجيهات، نظمت المديرية بالتعاون مع معهد بحوث القطن، ندوة إرشادية عن زراعة محصول القطن صنف (جيزة 97) لمهندسي الإرشاد الزراعي بإدارة ديرب نجم الزراعية، في حضور الدكتور حسن الحسيني بمعهد بحوث القطن والمهندس صلاح محيي الدين فتوح مدير الإدارة الزراعية بديرب نجم والمهندسين المستهدفين.

وأضاف أنه تم خلال الندوة، استعراض سعر الضمان للقطن في الوجه البحري بقيمة 12 ألف جنيه للقنطار، كما تمت التوصية بضرورة معالجة الأرض القلوية، وأهمية الفحص والاكتشاف المبكر عند الإصابة بآفات البادرات وطرق الوقاية والعلاج فور اكتشافها بالمبيدات الموصي بها من قبل وزارة الزراعة، وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحضور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2