الجامعة العربية تعقد اجتماعا للجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي

الجامعة العربية تعقد اجتماعا للجنة تحكيم جائزة التميز الإعلاميالسفير أحمد رشيد خطابي

عرب وعالم20-4-2024 | 11:00

تعقد لجنة تحكيم جائزة التميز الإعلامي العربي اجتماعا لها خلال الفترة من 22 - 24 أبريل الجاري برئاسة دولة الكويت (الدولة الراعية للجائزة)، وبمشاركة ممثلي العديد من الدول الأعضاء باللجنة وبحضور السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الإعلام والاتصال.

وقال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بـ جامعة الدول العربية في بيان له اليوم إن الاجتماع يأتى في إطار تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة العادية (18) للمكتب التنفيذي لـ مجلس وزراء الإعلام العرب التي عقدت بدولة ليبيا يوم 24 ديسمبر الماضي والمتعلقة ببند" تشجيع الجودة والتميز المهني الإعلامي وتعزيز قدرات الإعلاميين العرب".

وأضاف خطابي أن هذه الدورة تعقد تحت شعار " إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر"، وذلك تمشياً مع ما شهدته المنطقة العربية في الآونة الأخيرة من أزمات وكوارث، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما خلفه من أوضاع إنسانية متدهورة.

وأوضح خطابي أن الأمانة الفنية ل مجلس وزراء الإعلام العرب تلقت حتى الآن ما يقارب 100 عمل في مختلف فئات الجائزة ما بين أعمال تلفزيونية وإذاعية وصحفية وإعلام رقمي.

وتهدف هذه الجائزة إلى إبراز النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي ودعم وتقدير جهودهم المقدرة في المجال الإعلامي، لاسيما تسليط الضوء على إسهاماتهم البناءة في إبراز القضايا التي تهم الأمة العربية.

ومن المقرر أن يقوم أعضاء اللجنة خلال هذا الاجتماع بدراسة الترشيحات المقدمة من الدول الأعضاء، وتقييم مدى توافقها مع شروط ومعايير الجائزة واختيار الأفضل من بينها، على أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الدورة (54) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

تضم لجنة التحكيم فى عضويتها ممثلين عن مملكة البحرين، جمهورية جيبوتي، المملكة العربية السعودية، الجمهورية العربية السورية، جمهورية السودان، جمهورية العراق، جمهورية الصومال، جمهورية مصر العربية، المملكة المغربية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2