بعد منحها العضوية الكاملة بالأمم المتحدة..إسرائيل تستدعي سفراء الدول الداعمة لفلسطين

بعد منحها العضوية الكاملة بالأمم المتحدة..إسرائيل تستدعي سفراء الدول الداعمة لفلسطينإسرائيل تستدعي سفراء الدول الداعمة لفلسطين بعد تصويتها على منحها العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

عرب وعالم21-4-2024 | 00:53

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعاء سفراء فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية ومالطا وسلوفينيا والإكوادور، بسبب تصويت بلدانهم لصالح عضوية فلسطينية كاملة في الأمم المتحدة.

وأوضحت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن الخارجية الإسرائيلية تستدعي غدا سفراء الدول التي صوتت في مجلس الأمن الدولي لصالح طلب السلطة الفلسطينية الانضمام كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة، لإجراء محادثة احتجاجية.

وأضافت: سيتم استدعاء سفراء فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية ومالطا وسلوفينيا والإكوادور، زاعمة أن إقامة دولة فلسطينية بعد مرور نصف عام على عملية صوفان الأقصى هي مكافأة للمقاومة الفلسطينية، وأن إسرائيل لن توافق على إقامة دولة تعرض مواطنيها للخطر.

وفي وقت سابق، فشل مجلس الأمن الدولي في منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة، خلال التصويت الذي طرح الخميس الماضي.

وفي كلمة له أمام الجلسة، قال زياد أبو عمرو ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إننا نملك الحق الكامل في تقرير المصير على أرض دولتنا فلسطين، ويجب الاعتراف ب الدولة الفلسطينية في أسرع وقت ممكن، فالشعب الفلسطيني كان دوما ضحية أحداث وقرارات دولية لم تكن له يد فيها.

أضف تعليق