أمير قطر يبدأ زيارة رسمية إلى الفلبين

أمير قطر يبدأ زيارة رسمية إلى الفلبينأمير قطر

عرب وعالم21-4-2024 | 13:40

بدأ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأحد، زيارة رسمية إلى العاصمة الفلبينية (مانيلا) ، تستمر لمدة يومين تلبية لدعوة من الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه كان في استقبال أمير قطر لدى وصوله مطار مهارليكا الرئاسي (قاعدة فيلامور الجوية) ، كل من وزير الطاقة الفلبيني رافائيل بيربيتو لوتيليا وسفير قطر لدى الفلبين أحمد بن سعد الحميدي وسفيرة الفلبين لدى قطر ليليبيث فيلاسكو بونو وعدد من كبارالمسؤولين بالحكومة الفلبينية، وأعضاء السفارة القطرية.

وأفاد مكتب الاتصالات الرئاسية في الفلبين بأنه من المتوقع أن يتبادل الزعيمان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية وأن يناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تغطي الآن التعاون في مجالات العمل وتغير المناخ والتجارة والاستثمارات وأمن الطاقة والتعليم والشباب والرياضة، من بين أمور أخرى .. حسبما ذكرت صحيفة /فيل ستار/ الفلبينية.

ونقلت الصحيفة عن سفيرة الفلبين لدى قطر ليليبيث بونو قولها "إن الزيارة تعد فرصة ممتازة للجانبين لإجراء تبادل شخصي لوجهات النظر حول القضايا الثنائية وتعزيز المزيد من المشاركة الناشئة عن الشعور المشترك بالمسؤولية كجهات فاعلة إقليمية وعالمية".

وأضافت ستواصل الفلبين التعاون مع دولة قطر في تعزيز سيادة القانون والمساواة والاحترام المتبادل كأساس لهذا النوع من العمل العالمي الذي يتغلب على الخلافات بين الدول ويعزز مجتمعًا شاملاً وعادلاً ويسهل الاستجابة المستدامة والعادلة للتحديات، مثل طوارئ الصحة العامة والأزمات الإنسانية وتغير المناخ.

يشار إلى أن هنالك أكثر من 270 ألف فلبيني يعملون أو يقيمون في الدولة الخليجية.

أضف تعليق